ننشر أسعار المواد الغذائية في محافظات مصر اليوم

ننشر أسعار المواد الغذائية في محافظات مصر اليوم
المواد الغذائية
https://www.sba7egypt.com/?p=187175
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

سجلت أسعار السلع الرئيسية والمواد الغذائية بمحافظات مصر تباينًا ملحوظًا اليوم الجمعة، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو الدقيق 7 جنيهات في الشرقية مقابل 12 جنيهًا بمحافظة قنا.

وبلغ سعر كيلو دقيق سائب  6 جنيهات في قنا مقابل 9 جنيهات في بورسعيد، سكر “معبأ قطاع عام” 7.5 جنيه بدمياط مقابل 9.5 جنيه في المنيا، السكر 7 جنيهات في الإسماعيلية مقابل 10 جنيهات  في الإسكندرية، كيلو الشاي بسعر 75 جنيهًا بالشرقية مقابل 88 جنيهًا بكفر الشيخ.

وسج سعر لتر زيت عباد الشمس 16 جنيهًا بالشرقية مقابل 26 جنيهًا بالدقهلية، لتر زيت الذرة 26.75 جنيه في بورسعيد مقابل 30 جنيهًا في شمال سيناء، كيلو المسلى الصناعي بسعر 20 جنيهًا بالشرقية مقابل 26 جنيهًا بالسويس، كيلو مسلى طبيعي 73 جنيهًا بكفر الشيخ مقابل 140 جنيهًا في سوهاج.

وبلغ أدنى سعر لكيلو مكرونة  7.5 جنيه في قنا مقابل أعلى سعر له 11 جنيهًا بالإسكندرية، مكرونة سائبة بسعر 7 جنيهات بشمال سيناء مقابل 9 جنيهات بسوهاج، مكرونة معبأ استثماري 10 جنيهات بالبحيرة مقابل 18 جنيهًا  في سوهاج.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.