ما هي أفضل شركات مضاربة في الأسهم حسب الخبراء؟

ما هي أفضل شركات مضاربة في الأسهم حسب الخبراء؟
ما هي أفضل شركات مضاربة في الأسهم حسب الخبراء؟
https://www.sba7egypt.com/?p=615557
Admin
موقع صباح مصر
Admin

لا شك أن المضاربة في الاسهم من المجالات الاستثمارية المميزة في عصرنا الحالي، فهي من الاستثمارات التي يطمح الكثير من الشباب حاليًا إلى خوضها، ولم لا، وهو مجال لا تقيده أي قيود زمنية، أو مكانية، أو حتى مالية، فيمكن للجميع خوض تجربة الاستثمار فيه، مهما كان حجم رأس المال الذي يمتلكونه، والعمل به في أي وقت، ومن أي مكان.

لكن يعد العنصر الأهم في هذا المجال هو شركة المضاربة في الأسهم التي ستختارها لتكون هي رفيقتك في هذا المشوار، وهي التي ستكون حلقة الوصل بينك، وبين عالم البورصة، فمن خلال المنصة التي ستقدمها لك ستختار الأسهم التي تريد الاستثمار فيها، وتتخذ أوامر البيع، والشراء، والإيقاف من خلالها.

على هذا الأساس ينبغي عليك جيدًا اختيار شركة المضاربة التي تنوي التعامل معها بعد تأني، وبحث، وبعد التأكد من كونها هي الشركة التي يمكنها أن تقدم لك الخدمات التي تبحث عنها حقًا في مشوار استثمارك القادم.

شركات المضاربة في الأسهم 

في سوق التداول الإلكتروني يمكنك العثور على عدد كبير من شركات التداول التي تمنح إمكانية المضاربة في الاسهم لمن يرغب في الإشتراك معها، ولكن الاختيار من بين تلك الشركات يجب أن يكون مبني على أسس معينة، وهذا لأن هناك العديد من الشركات النصابة الموجودة داخل هذا السوق، والذي يمكن أن تقع تحت براثن واحدة منها، إذا لم تمعن النظر جيدًا في أي شركة تداول ستقوم باختيارها.

الأسس التي ينبغي عليك اختيار شركة المضاربة في الأسهم  حسب الخبراء 

ترخيص شركة التداول

أن تكون شركة التداول تلك ذات وضع قانوني، بمعنى أن تكون مرخصة من قبل هيئة رقابية موثوقة، حيث أن هناك عدد من الهيئات الرقابية العالمية التي تتولى مسؤولية منح التراخيص لشركات التداول.

أفضل شركات التداول المرخصة والقانونية هي شركة XTB التي تدير عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من مكاتب محلية في دبي، بجانب العديد من شركات التداول الاخرى التي تدار من نفس المنطقة.

إذا اخترت واحدة من تلك الشركات المرخصة تضمن أنها جديرة بالثقة. بشكل عام، يمكنك التأكد من ذلك عن طريق مراجعة صفحة التراخيص الخاصة بشركة المضاربة، أو البحث على موقع الهيئة الرقابية عن شركة المضاربة التي تريد التعاون معها، والتأكد من كونها مرخصة أم لا.

المواد التعليمية

أن توفر الشركة مواد تعليمية، وهي من الأمور المهمة لكل المبتدئين في هذا المجال، وأحيانًا قد يحتاج إليها المحترفين أيضًا، حيث أن تلك المواد سواء كانت مرئية، أو مسموعة، أو مكتوبة تقدم معلومات مهمة عن سوق التداول، يمكنها أن تفيد المتداولين.

 دعم منصات التداول المختلفة

 

أن تدعم الشركة منصة تداول متطورة، حيث أن منصة التداول هي الأداة التي من خلالها سيقوم المتداول بإدارة تداولاته بشكل كامل، لهذا ينبغي أن تكون تلك المنصة سلسة في التعامل، وتستجيب للأوامر بشكل سريع، وتوفر على متنها كافة التحليلات الدقيقة، والمفيدة الخاصة بسوق الأسهم الذي تتداول عليها، ومن أشهر تلك المنصات المعروفة منصة MetaTrader

توفر الأدوات المالية لدى الشركة

أن تدعم شركة المضاربة الأسهم التي تريد التداول عليها، فليس كل شركات المضاربة تحتوي على نفس الأسهم، حيث يمكن أن تختار شركة مضاربة لا يوجد بداخلها إمكانية المضاربة على سهم معين تريد المضاربة عليه، لذا قبل أن تشترك بشكل نهائي مع شركة المضاربة في الأسهم، يجب أن تتأكد من أن الشركة ستوفر لك  السهم الذي تريد التداول عليه.

رسوم التداول

أن تكون الرسوم الخاصة بها واضحة، حيث أن هناك بعض الشركات التي لا تكون صريحة بخصوص الرسوم التي تقوم بفرضها على عمليات التداول، والحسابات الخاصة بالمتداولين، فيمكن أن يجد المتداول نفسه أمام خصومات لا يعرف عنها شيء تكون ناتجة عن رسوم خفية غير معلنة تم اقتصاصها بشكل مفاجئ. على هذا الأساس، ينبغي أن تعرف كافة الرسوم التي تفرضها شركة المضاربة في الأسهم التي تريد التعاون معها.

خدمة العملاء

أن تقدم الشركة الدعم الكامل، فمن الطبيعي أن تجد نفسك بحاجة إلى استشارة، أو الاستعانة بمختص عندما يتعلق الأمر بمشكلة ما في حساب التداول الخاصة بك، لذا من ضروري أن تجد خدمة عملاء متجاوبة على مدار الأسبوع حتى تتمكن من الرجوع لهم لحل أي مشكلة قد تواجهك يومًا ما، كما يجب أن يكون هذا الدعم مقدم بواحدة على الأقل من اللغات التي تتقنها كاللغة العربية مثلًا.

ما هي أفضل شركة مضاربة في الأسهم؟

يقول السيد عيسى البنا من فريق عمل موقع ثقة أن شركة XTB اكتسبت شهرة كبيرة من خلال تقديمها خدمات التداول والمضاربة في الأسهم على مر السنوات الأخيرة.

قامت الشركة مؤخراً بفتح مكاتب إقليمية لها في الإمارات العربية المتحدة مما جعلها أقرب إلى المستثمرين من دول التعاون الخليجي.

بجانب ذلك قامت الشركة ببناء شبكة من الشراكات القوية مع خبراء التداول والاستثمار في الوطن العربي مثل الشراكة الكاملة مع مكتب “ايمان العياف” المختص في تعليم التداول في كل من الكويت، البحرين وعمان.

بذلك تكون هي واحدة من الشركات الموثوقة التي نرشح التعامل معها بشكل كامل عند الحديث عن التداول والمضاربة في الأسهم.