تعرف على عائد البنك الأهلي المصري 2020

تعرف على عائد البنك الأهلي المصري 2020
تعرف على عائد البنك الأهلي المصري 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=196268
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

عائد البنك الأهلي المصري 2020 أكثر الأمور التي لقيت بحثاً خلال الأيام الماضية، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري الذي صدر يوم الخميس الماضي بتاريخ 16 من شهر يناير الجاري، والذي يتضمن تثبيت أسعار الفائدة على الإقراض والإيداع، ما نتج عنه استقراراً في سعر الفوائد التي تصدر على الشهادات متغيرة العائد في البنك الأهلي المصري.

 

 

عائد البنك الأهلي المصري 2020

وعقب قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال أول اجتماع لها في العام الجاري 2020، شهدت أسعار الفائدة في البنك المركزي المصري “الكوريدور” تسجيل 12,25% على الإيداع، بينما سجلت 13,25 على الإقراض، وذلك بسبب ارتباط تحديد أسعار الفائدة للشهادات متغيرة العائد بقرارات لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري.

 

المركزي يثبت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

 

وكان البنك المركزي المصري قرر منذ يومين تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وتباعا لهذا القرار استقرت سعر الشهادات متغيرة العائد في البنك الأهلي المصري، فيما لم تتأثر الشهادات ثابتة العائد حيث أنها لم تخضع لتلك القرارات.

 

وتختلف أسعار الفائدة على الشهادات متغيرة العائد تبعا للبنك، ويرصد البنك الأهلي المصري نسبة الفائدة على شهادة الـ3 سنوات متغيرة العائد بنسبة 12,5%، وتعد تلك النسبة أعلى من أسعار الفوائد التي تحدد الإيداع في البنك المركزي المصري بنسبة 25%، ويتم شراء تلك الشهادات بحد أدنى ألف جنيه مصري.

 

 

بالأرقام فوائد شهادات الإستثمار في البنك الأهلي المصري لسنه 2020 الجديدة وبعد خفض الفائدة