البامية تسجل 30 جنيهًا للكيلو في الإسماعيلية

البامية تسجل 30 جنيهًا للكيلو في الإسماعيلية
الخضراوات
https://www.sba7egypt.com/?p=191454
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

تباينت أسعار الخضراوات بمحافظات الجمهورية، اليوم الإثنين، وفقًا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو الطماطم  4 جنيهات بالجيزة مقابل أعلى سعر لها 8 جنيهات في الغربية.

وعن باقي أسعار الخضراوات في محافظات مصر، سجل خيار 5 جنيهات بالإسماعيلية مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية، بسلة  بسعر 10 جنيهات في الإسكندرية مقابل 20 جنيهًا بالمنيا، بامية بسعر 10 جنيهات في السويس مقابل أعلى سعر لها 30 جنيهًا بالإسماعيلية، ملوخية بسعر 4 جنيهات بالجيزة مقابل 15 جنيها ببني سويف.

وبلغ سعر كيلو البطاطس 4 جنيهات في أسوان مقابل 10 جنيهات بالدقهلية، البصل الأحمر 4 جنيهات في كفر الشيخ مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية، الثوم 7 جنيهات بالشرقية مقابل 40 جنيهًا بالإسكندرية، الليمون بلدي 8 جنيهات في أسيوط مقابل 20 جنيها في بني سويف، البصل الأبيض 4 جنيهات بدمياط مقابل 10 جنيهات بالدقهلية.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، بالإضافة إلى أن أسعار المنتجات الطازجة ترتفع عن نظيرتها، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.