أسعار

اسعار الاسمنت فى مصر اليوم الأحد 4-3-2018

نستعرض من خلال موقع صباح مصر اسعار الاسمنت فى مصر اليوم الأحد 4 مارس، حيث تتغير اسعار الاسمنت ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الاسبوع الواحد لاكثر من مرة، وهذا بحسب قوي العرض والطلب والمنافسة بين التجار على الشراء.

 

وقد شهدت اسعار الحديد واسعار الجبس واسعار الاسمنت، وايضا اسعار مواد البناء ارتفاع فى السعر بصورة كبيرة فى الاسواق المصرية خلال الفترة الماضية وهذا بعد اتخاذ البنك المركزي قرار تعويم الجنيه المصري، مما أدي الى ارتفاع العديد من مواد البناء بصورة كبيرة.

هذا وقد استبعد خبراء عقاريون، أن تتسبب ارتفاعات اسعار الاسمنت المتكررة خلال الأيام الأخيرة، السوق العقارية إلى الركود فى الفترة المقبلة، وقد أكد الخبراء العقاريون على أن الأسعار متأرجحة وغير مستقرة بين الارتفاع تارة والانخفاض تارة أخرى.

اسعار الاسمنت فى مصر اليوم:

ارتفعت اسعار الاسمنت فى الاسواق المصرية اليوم بصورة كبيرة، حيث سجل سعر الشركة العربية للاسمنت المسلح سعر (985 جنيه للطن)، وسجل سعر اسمنت بورتلاند طرة سعر (985 جنيه للطن)، كما سجل سعر الشركة القومية للاسمنت الفاخر سعر (930 جنيه للطن).

ووصل سعر اسمنت سيناء الى (820 جنيه للطن)، ووصل سعر مصر للاسمنت (قنا) الي (940 جنيه للطن)، وسجل سعر العربية للاسمنت (النصر) سعر (958 جنيه للطن)، وسعر اسمنت السويدي (995 جنيه للطن).

وقد وضح (محمد كمال جبر) خبير عقارى، بأن أسعار الحديد هي التي سوف تؤثر في مسار السوق العقارية، مستبعدًا أن تشهد أسعار الحديد أي ارتفاعات جديدة خلال الفترة الحالية. حيث لا تؤثر اسعار الاسمنت بصورة كبيرة لابنها تنخفض وترتفع بنسب بسيطة. ولكنها لن تصل لمرحلة الركود، وقد أكد على أن السوق العقارى قد تأثر بارتفاع الأسعار بعد قرار تعويم الجنيه المصري، عندما شهدت جميع أسعار مواد البناء ارتفاعات مبالغ فيها كان على رأسها الحديد أدت إلى ارتفاع أسعار الشقق بنسبة 30%.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال متوسط على شاطئ رأس البر بدمياط خلال ثاني ايام عيد الاضحى

شهد شاطئ رأس البر بدمياط، اليوم الاثنين خلال ثاني ايام عيد الاضحى، اقبال متوسط من…

4 دقائق ago

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في بنها 2024

ظهرت في الساعات الأخيرة بعض الأخبار التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تؤكد…

27 دقيقة ago