أسعار

أسعار مواد البناء بكل أنواعها اليوم الأحد 28-3-2021 في مصر

استقرت أغلب أسعار مواد البناء بكل أنواعها في السوق المصري في ظل ارتفاع الناتج المحلي من تلك المنتجات وعلى رأسها الأسمنت والطوب والرمل وكذلك الحديد المسلح حيث تم افتتاح مصانع جديدة لإنتاج تلك المستلزمات.

 

في الماضي كان يتم الاعتماد على المنتجات المستوردة من مستلزمات البناء بكل أنواعه دون وجود منافسين في السوق مما يتيح فرصة الاحتكار على بعض المستوردين.

إلا أن الحكومة في العصر الحديث توجهت نحو إنتاج كميات كبيرة من المستلزمات الخاصة بأعمال البناء بكل انواعه، حيث تم افتتاح مصانع جديدة لإنتاج الحديد الصلب والاسمنت وكذلك الرمل وكل مستلزمات البناء بكل أنواعها في السوق المصري.

حيث يشير رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إلى استقرار أسعار أغلب خامات البناء من حديد وأسمنت وطوب ويستقر سعر الاسمنت ما بين 650-680 جنيها للطن من أرض مصنع، كما يتراوح سعر البيع ما بين 700-750 جنيها للطن، ويسجل سعر طن الجبس ما بين 550 – 650 جنيها للطن، ويتراوح سعر الرمل ما بين 60-100 جنيها للمتر، والطوب من 750 إلى 950 جنيها للألف طوبة.

إقرأ أيضاً

عروض رمضان 2021 من فتح الله ماركت في جميع المحافظات – أسعار الياميش

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

مراجعه ليله الامتحان في مادة الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2024

ننشر اليكم في هذا المقال أهم المراجعات التي نبحث عنها كافة الطلاب عبر مذاكرة كافة…

13 دقيقة ago

48 ساعة من الموجة شديدة الحرارة تشهدها محافظات مصر

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد محافظات الجمهورية بداية من اليوم الخميس 9 مايو…

19 دقيقة ago