أسعار

أسعار الفواكة بكل أنواعها اليوم الخميس 1-4-2021 في مصر

تشهد أسعار الفواكة اليوم الخميس الموافق 1 من شهر أبريل الجاري، استقرار كبير حيث استقرار أسواق المحافظات، مع تحسن الأحوال الاقتصادية وإقبال المواطنين على الشراء بشكل كبير.

 

فيما ترتفع نسبة الشراء في أسواق المحافظات، مع ارتفاع نسبة الإنتاج من كافة السلع وسد احتياجات السوق دون حاجة الدولة الى الاستيراد والعمل على تحقيق الاكتفاء.

رفع نسبة الإنتاج المحلي

وتستقر أسعار الفواكة في السوق بالتزامن مع ارتفاع نسبة الإنتاج دون الاستيراد، وتشهد الأوضاع الاقتصادية الستقرار كبير فيما تعلن وزارة الزراعة عن تغيير سياسة الري من الغمر إلى التقطير وإنتاج كميات كبيرة لسد احتياجات السوق.

تحسن الحالة الاقتصادية

كما تشهد نسبة الإنتاج المحلي ارتفاع كبير تبعا الى معدلات النمو الاقتصادي وسط تحسن الوضع الاقتصادي فضلا عن اتجاه الدولة نحو الاكتفاء الذاتي.

أسعار الفواكة اليوم

كما تستقر اسعار الفواكة اليوم حيث يصل الشمام إلى 6 جنيهات للكيلو، ويسجل سعر العنب نحو 10 جنيهًا، كما يصل سعر كيلو البرتقال البلدي نحو 4.5 جنيه مصري، والسكري يسجل 6 جنيهات والتين برشومي يسجل 9 جنيهات للكيلو مع وصول سعر كيلو أبو سرة نحو 5 جنيهًا، واليوسفي يصل إلى 5 جنيه للكليو.

في حين يسجل سعر التفاح نحو 15 جنيه، والتفاح الإيطالي بسعر 22 جنيه مصري كما يكون سعر كيلو الكانتلوب 6 جنيهات.

إقرأ أيضاً

عروض رمضان 2021 من فتح الله ماركت في جميع المحافظات – أسعار الياميش

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

نتيجة خامسة ابتدائي لكل المحافظات في الترم الثاني 2024

ظهرت الان نتيجة الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني اخر العام لجميع المحافظات، حيث يبحث…

3 دقائق ago

نتيجة رابعة ابتدائى جميع المحافظات الترم الثاني 2024

ينشغل جميع الطلاب خلال هذة الايام منذ انتهاء امتحانات اخر العام وهو ينشغلون حول التعرف…

13 دقيقة ago