أسعار

أسعار الفواكة الشتوية اليوم الأربعاء 31-3-2021 في مصر لكل أنواعها

تستقر أغلب أسعار الفواكة اليوم الأربعاء الموافق 31 من شهر مارس الجاري، حيث تشهد أسواق المحافظات المصرية تحسن نسبي في الأحوال الاقتصادية بالتزامن مع إقبال المواطنين على الشراء بشكل كبير في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية.

 

تشهد أسواق المحافظات المصرية، إقبال كبير من المواطنين في ظل ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي من كافة السلع الغذائية بالإضافة إلى العمل على سد احتياجات السوق المحلي دون حاجة الدولة نحو الاستيراد والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي.

رفع نسبة الإنتاج المحلي في مصر من الفواكة

تستقر أغلب أسعار الفواكة في أسواق محافظات مصر بالتزامن مع ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي دون الحاجة إلى الاستيراد، بالتزامن مع استقرار الأوضاع الاقتصادية حيث أعلنت وزارة الزراعة مؤخراً عن العمل من خلال الأراضي الزراعية والمزارع الجديدة بالاضافة إلى تغيير سياسة الري من الغمر إلى التقطير على أن يتم إنتاج كميات كبيرة تكفي لسد احتياجات السوق المحلي.

تحسن الحالة الاقتصادية وارتفاع نسبة الإنتاج

ترتفع نسبة الإنتاج المحلي بشكل كبير في ظل ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي بالتزامن مع تحسن الأوضاع الاقتصادية فضلا عن اتجاه الدولة نحو الاكتفاء الذاتي دون حاجتها إلى الشراء من الدول المجاورة.

أسعار الفواكة اليوم الأربعاء

كما تستقر اسعار الفواكة اليوم الأربعاء حيث يسجل سعر العنب نحو 10 جنيهًا، والشمام يصل إلى 6 جنيهات للكيلو، حيث يصل سعر كيلو البرتقال البلدي إلى 4.5 جنيه مصري، مع وصول سعر كيلو أبو سرة نحو 5 جنيهًا، والسكري يسجل 6 جنيهات والتين برشومي يسجل 9 جنيهات للكيلو واليوسفي يصل إلى 5 جنيه للكليو.

في حين يتراوح سعر التفاح المصري نحو 15 جنيه مصري، والتفاح الإيطالي يصل إلى 22 جنيه مصري ويصل سعر كيلو الكانتلوب نحو 6 جنيهات.

إقرأ أيضاً

عروض رمضان 2021 من فتح الله ماركت في جميع المحافظات – أسعار الياميش

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

وكيل التعليم في دمياط يتابع تدريب ٩٥٦ معلمة وموجهة رياض أطفال على استراتيجيات التدريس التفاعلية

أطلقت مديرية التربية والتعليم بدمياط، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال وذلك في إطار…

27 ثانية ago

الأربعاء المقبل انقطاع المياه عن مدينة دمياط بالكامل لأعمال صيانة

اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في دمياط، اليوم عن تنفيذ اعمال صيانة دورية تبدأ…

4 دقائق ago