أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 2-8-2019

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 2-8-2019
أسعار الذهب
https://www.sba7egypt.com/?p=148640
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 2 أغسطس، نستعرض من خلال السطور التالية أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم من حيث الصعود والهبوط فى السعر بجميع أسواق الصاغة المصرية، حيث تختلف الأسعار من محافظة لاخري بقيمة طفيفة.

 

وقد سجل سعر الجرام والذي يعتبر الأكثر انتشاراً فى الاسواق المصرية انخفاض فى السعر بقيمة أربعة جنيهات، حيث سجل الجرام عيار 21 (652 جنيها) للجرام، جاء هذا متزامناً مع بالتزامن مع هبوط سعر الذهب عالمياً.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

الذهب عيار 21 سجل 652 جنيها للجرام.

الذهب عيار 18 سجل 558 جنيها للجرام.

الذهب عيار 24 سجل 745 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب 5216 جنيها.

سعر أوقية الذهب 1407 دولار.

وقد انخفض سعر الذهب محليا بسبب تراجع أسعار المعدن الأصفر عالمياً، بعد تصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي، حيث قال “أن خفض الفائدة ربع نقطة لا يعني اتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو سياسية تيسيرية فى المستقبل”.

حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة بعد ساعات من إصدار البنك المركزي الأمريكي بيان بشأن سياسته النقدية: ”الشيء الذي كانت السوق تريد أن تسمعه من جيروم باول ومجلس الاحتياطي هو أن هذه هى البداية دورة مطولة وحثيثة لخفض الفائدة بما يجاري الصين والاتحاد الأوروبي ودول أخرى حول العالم“.

وتهتم الأسر المصرية بشراء الذهب فى المناسبات المختلفة خاصة فى الخطبة والزواج، ويعتبر الذهب عيار 21 والذهب عيار 18 الاكثر انتشارا فى اسواق الصاغة المصرية وهذا بسبب انخفاض سعرهم مقارنة بسعر الذهب عيار 24.

وقد تشهد اسعار الذهب تغيرات خلال ساعات اليوم ما بين الصعود والهبوط لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن الأصفر ويتأثر أيضا بسعر الدولار من حيث الارتفاع او الانخفاض.