أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 3-9-2019

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 3-9-2019
أسعار الذهب
https://www.sba7egypt.com/?p=152871
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث شهدت الأسعار تغيرات ملحوظة خلال الأيام الماضية ما بين الصعود والهبوط، ويتغير سعر المعدن النفيس بحسب سعر الأوقية العالمي.

 

وقد شهدت أسعار الذهب فى محلات الصاغة بجميع محافظات مصر ارتفاع فى السعر مع بداية تعاملات اليوم بقيمة جنيهان، وقد تتغير أسعار المعدن النفيس على مدار اليوم بحسب قوي العرض والطلب والتغيرات التى تطرأ على سعر الأوقية العالمي.

ويرتبط سعر الذهب بالتغيرات التى يشهدها سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، فكلما ارتفع سعر الدولار انخفضت أسعار المعدن النفيس والعكس كلما انخفضت أسعار العملة الخضراء ارتفعت أسعار الذهب.

ويعتبر الذهب عيار 21 من أكثر الأعيرة التى يتم تداولها داخل محلات الصاغة المصرية، ويقبل النساء على شراء الذهب فى المناسبات المتعددة بغرض الزينة، ويتم شراء الذهب فى المناسبات الاجتماعية مثل الخطبة والزواج.

وقد سجل سعر الجرام عيار 21 (706 جنيها) بدون سعر المصنعية، جاء هذا تزامنا مع تحرك سعر أوقية الذهب عالمياً، وقد تختلف أسعار الذهب ما بين محافظة وأخري من محافظات مصر بقيمة نصف جنيه أو جنيه واحد فقط لا غير.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

سعر الذهب عيار 21 ( 706 جنيها للجرام).

سعر الذهب عيار 18 (605 جنيه للجرام).

سعر الذهب عيار 24 (806 جنيها للجرام).

سعر الجنيه الذهب (5648 جنيها).

سعر أوقية الذهب 1529 دولار.

ويرجع السبب في ارتفاع سعر الذهب اليوم إلى ارتفاع أسعار الذهب عالمياً من 1520 دولار للأوقية إلى 1529 دولار، بالتزامن مع دخول الرسوم الصينية الأمريكية حيز التنفيذ بدءا من أمس الأحد