أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 8-9-2019

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 8-9-2019
أسعار الذهب
https://www.sba7egypt.com/?p=153742
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 8 سبتمبر، حيث شهدت أسعار المعدن النفيس تغيرات على مدار الايام الماضية ما بين الصعود والهبوط فى السعر مرة ثانية، ويرتبط الذهب بسعر الأوقية العالمي.

 

وقد سجلت أسعار الذهب فى مصر اليوم انخفاض بقيمة ثلاثة جنيهات، مقارنة بأسعار يوم أمس، ويرجع السبب في هذا الانخفاض الى تراجع ملحوظ فى سعر الذهب عالميا من 1527 دولارا إلى 1505 دولار.

حيث انخفض سعر الجرام عيار 21 وهو الأكثر انتشاراً ومبيعاً فى محلات الصاغة المصرية، ووصل سعره الى697 جنيها للجرام فى تداولات اليوم.

أسعار الذهب فى مصر:

سعر الذهب عيار 18 سجل 596 جنيها للجرام

سعر الذهب عيار 21 سجل 697 جنيها للجرام

سعر الذهب عيار 24 سجل 795 جنيها للجرام

سعر الجنيه الذهب سجل 5576 جنيها

سعر أوقية الذهب 1505 دولارات.

ويرتبط سعر المعدن النفيس فى مصر بسعر أوقية الذهب عالميا، كما أن أوقية الذهب تتأثر بشكل سريع بالمتغيرات التى تشهدها الأسواق فى العالم الناتجة عن الاضطرابات والحروب التجارية، وكذلك مؤشرات النمو العالمية.

ويتوقع خبراء الذهب فى مصر ارتفاع اسعار الذهب خلال الايام المقبلة، وقد تضرر السوق المصرى خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الذهب، مما تسبب فى حالة من الركود داخل محلات الصاغة المصرية.

ويقبل المواطنين على شراء المعدن النفيس خلال فترة المواسم والأعياد بهدف شراء الشبكة للزواج، وكذلك الهدايا كما تقوم العديد من الأسر لشراء المصوغات الذهبية بهدف الادخار، وإعادة بيع الذهب بعد حدوث ارتفاع فى أسعاره.