أسعار الخضروات لكل انواعها اليوم السبت 1-5-2021

أسعار الخضروات لكل انواعها اليوم السبت 1-5-2021
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=463319
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالرغم مع استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر اليوم السبت الموافق 1 من شهر مايو الجاري، تستقر أسعار الخضروات لكل انواعها بشكل كبير في ظل الاعتماد على الناتج المحلي الإجمالي من السلع الغذائية التي تساهم في تقليل نسبة الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة.

 

حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي من الخضراوات التي يتم إنتاجها في مصر من خلال المزارع المصرية بشكل كبير في ظل الاعتماد على بعض المنتجات التي يتم زراعتها بفضل الصوب الزراعية الجديدة.

منذ فترة استحدثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طرق الري بالتنقيط كبديل عن الري بالغمر حيث يتم الاعتماد على تلك الطريقة لتوفير المياه وكذلك الحفاظ على المزروعات لأن كثرة المياه تؤثر سلبا عليها.

كما جرى استحداث الصوب الزراعية لزراعة النباتات التي تحتاج إلى ظروف جوية خاصة، فيما يتم الاعتماد على ذلك الإنتاج المحلي بفضل الصوب الزراعية ومع دخول مزارع جديدة الأسواق المصرية لتعمل على سد احتياجات السوق وتغطية المتطلبات الأساسية في السوق.

فيما تستقر أسعار الخضروات اليوم السبت حيث يسجل سعر كيلو البطاطس 2.5 جنيه مصري والملوخية تصل إلى 4 جنيهات للكيلو، والبسلة تسجل 4 جنيهات للكيلو، والكوسة بسعر 5 جنيه للكيلو، وسعر الفاصوليا إلى 4 جنيه للكيلو، وسعر كيلو الطماطم يسجل 3 حنيه ، وسعر الخيار البلدى يكون 3 جنيهات للكيلو، والخيار الصوب يسجل 2.5 جنيه والبصل الأحمر يصل إلى 5 جنيه للكيلو، والبصل الأبيض يكون 6 جنيها للكيلو، والجزر يسجل 4 جنيهات للكيلو.

في حين يصل سعر كيلو الباذنجان رومي نحو 4 جنيه والعروس الأبيض بسعر 3 جنيه للكيلو، والباذنجان الأسود من 2.5 جنيه للكيلو، ويصل سعر كيلو البطاطا إلى 3 جنيه للكيلو، ويسجل سعر الفلفل ألوان يسجل 25 جنيه، والفلفل الرومي الأخضر بسعر 4جنيه للكيلو، والفلفل الحامي الأخضر بسعر إلى 3 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

تعرف علي أسعار ياميش رمضان والسلع الغذائية في معارض أهلا رمضان في الإسكندرية