أسعار الخضروات في السوق المحلي اليوم الإثنين 3-5-2021

أسعار الخضروات في السوق المحلي اليوم الإثنين 3-5-2021
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=463821
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تشهد الحالة الاقتصادية في مصر اليوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو الجاري 2021، استقرار كبير حيث تستقر أسعار الخضروات بكل انواعها ويعتمد على المنتج المحلي من الغذاء لتقلل الاستيراد من الخارج.

 

ويعتمد على الانتاج المحلي من الخضراوات من انتاج المزارع المصرية، ويعتمد على المنتجات التي يتم زراعتها محليا لتنافس المنتج المستورد وتساعد في تقليل الاستيراد.

استحدثت الزراعة طرق ري جديدة على راسها االتنقيط البديل عن الري بالغمر مع الاعتماد على تلك الطريقة لتوفير المياه، مع بداية العمل من خلال الصوب الزراعية لزراعة النباتات بظروف جوية خاصة، والاعتماد على المنتج المحلي من الصوب الزراعية من مزارع الأسواق لسد الاحتياجات وتغطية متطلبات السوق.

حيث يستقر سعر كيلو البسلة عند4 جنيهات، وتسجل الملوخية 4 جنيهات للكيلو، ويصل سعر كيلو البطاطا إلى 3 جنيه للكيلو، والباذنجان الأسود من 2.5 جنيه للكيلو.

وسعر كيلو الفاصوليا يصل إلى 4 جنيه، وسعر كيلو الباذنجان رومي نحو 4 جنيه والعروس الأبيض بسعر 3 جنيه للكيلو، والكوسة تسجل 5 جنيه للكيلو، وسعر كيلو الطماطم يسجل 3 حنيه، والبصل الأحمر يصل إلى 5 جنيه للكيلو، وسعر الخيار البلدى يكون 3 جنيهات للكيلو،والبصل الأبيض يكون 6 جنيها للكيلو،

والخيار الصوب يسجل 2.5 جنيه، والجزر يسجل 4 جنيهات للكيلو، ويسجل سعر كيلو الفلفل ألوان يسجل 25 جنيه، وكيلو الفلفل الرومي الأخضر بسعر 4جنيه، وكيلو الفلفل الحامي الأخضر بسعر إلى 3 جنيه،وسعر كيلو البطاطس 2.5 جنيه مصري،

إقرأ أيضاً

تعرف علي أسعار ياميش رمضان والسلع الغذائية في معارض أهلا رمضان في الإسكندرية