أسعار

أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 1-5-2021 بعد قرار الحكومة الاخير

تستقر أسعار المشتقات البترولية في أسواق محافظات مصر اليوم السبت الموافق 1 من شهر مايو الجاري، بالتزامن مع قرار الحكومة الاخير حول تغير اغلب الاسعار للبنزين واستقرار سعر السولار على ما هو عليه.

 

اكدت الحكومة في بيان سابق لها يوم الجمعة الماضية، على رفع أسعار البنزين بكل انواعه بواقع ربع جنيه فقط على كل الانواع حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي من المشتقات النفطية بشكل كبير في ظل العمل على تصدير الغاز لتحقيق أهداف استراتيجية.

الا أن البيان أشار إلى استقرار اسعار السولار بشكل عام في الأسواق المصرية حيث يتم الاعتماد على السعر القديم دون أي تغير حيث أوضحت الحكومة ضرورة أن يتم تثبيت أسعار النقل والشحن وكذلك أسعار المواصلات العامة التي تؤثر بالسلب عليها أسعار السولار.

كما تقرر أن يتم تثبيت أسعار الغاز وكذلك أسعار اسطوانات الغاز المنزلي هي الأخرى كما هي عليه دون أي تغير في الاسعار حيث يتم الاعتماد على التسعير القديم، فيما تقرر أن يتم الاعتماد على التسعيرة العالمية في تسعير البنزين والسولار في مصر بالتزامن مع استقرار الأوضاع الاقتصادية.

حيث يسجل سعر لتر البنزين 80، 6.50 جنيه ويصل سعر البنزين 92، 7.75 جنيه، كما يصل سعر لتر البنزين 95، 8.75 جنيه وسعر بيع السولار يستقر عند 6.75 جنيه للتر، في ظل الاعتماد على التسعير العالميي بحيث يتم عقد اجتماع دوري كل 3 شهور في العام لتحديد السعر الجديد.

إقرأ أيضاً

هنا عروض وتخفيضات سوبر ماركت اولاد رجب لشهر رمضان 2021

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

تعرف علي مـوعد انكسار الموجة شديدة الحرارة بمحافظات مصر

تتعرض محافظات الجمهورية لموجة من الطقس شديد الحرارة علي جميع الأنحاء، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية…

35 دقيقة ago

تصدير 2088 طن ملح معبأ خلال 24 ساعة عبر ميناء دمياط

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

ساعتين ago