أسعار البنزين والسولار اليوم الإثنين 29-3-2021 في مصر

أسعار البنزين والسولار اليوم الإثنين 29-3-2021 في مصر
أسعار البنزين والسولار
https://www.sba7egypt.com/?p=450040
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار البنزين والسولار اليوم الإثنين الموافق 29 من شهر مارس الجاري، بشكل كبير في ظل تطبيق قرار الحكومة نحو تثبيت الأسعار بشكل عام في كل أسواق محافظات مصر، بالتزامن مع عقد الاجتماع الدوري للحكومة لتحديد الأسعار وفقاً للتسعيرة العالمية.

 

منذ فترة طويلة ومع بداية خطة الإصلاح الاقتصادي، قررت الحكومة المصرية تطبيق التسعيرة العالمية على أسعار البنزين والسولار ومشتقات البترول بشكل عام في ظل استقرار الحالة الاقتصادية ونحو تنفيذ خطة الإصلاح وكذلك رفع كفاءة الخدمات المقدمة.

حيث تقرر أن يتم الاعتماد على تسعيرة الحكومة من خلال عقد اجتماع دوري بشكل ربع سنوي اي كل 3 شهور تقوم الحكومة بعقد اجتماع دوري لتحديد أسعار الوقود بشكل عام على حسب التسعيرة العالمية.

إلا أن آخر اجتماعات الحكومة المصرية، جاء بتثبيت أسعار البنزين والسولار بشكل عام في كل أسواق المحافظات بالتزامن مع استقرار الحالة الاقتصادية، حيث تلعب أسعار الوقود دور مهم في أسواق محافظات مصر حيث يتم الاعتماد على الشحن والنقل لكل المنتجات المحلية في المحافظات مما يساهم في خفض أو رفع الأسعار على حسب سعر البنزين والسولار.

ومن جانب آخر تستقر أسعار البنزين 80 عند 6.25 جنيه مصري مع وصول سعر و7.5 جنيه للتر البنزين 92، وكذلك 8.5 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

إقرأ أيضاً

عروض بيم اليوم – عروض رمضان 2021 تخفيضات وأسعار الياميش