أسعار الأسمنت فى مصر اليوم الأربعاء 14-3-2018

أسعار الأسمنت فى مصر اليوم الأربعاء 14-3-2018
اسعار الاسمنت
https://www.sba7egypt.com/?p=33588
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر أسعار الأسمنت فى مصر اليوم الأربعاء 14 مارس، حيث شهدت اسعار الاسمنت ارتفاع فى السعر بصورة ملحوظة، هذا وتتغير أسعار الأسمنت ما بين الارتفاع والانخفاض وهذا بحسب قوي العرض والطلب والمنافسة بين التجار على الشراء.

 

هذا وقد شهدت أسعار الأسمنت، وأسعار الجبس وأسعار الحديد وجميع مواد البناء ارتفاع فى السعر بصورة كبيرة، وخاصة بعد قيام البنك المركزي بإتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري، مما تسبب فى إرتفاع الأسعار بصورة كبيرة فى جميع محافظات مصر.

أسعار الأسمنت اليوم:

سجل سعر طن الشركة العربية للأسمنت المسلح (1165 جنيه للطن).

كما سجل سعر أسمنت بورتلاند طرة (1155 جنيه للطن).

ووصل سعر الشركة القومية للأسمنت الفاخر (1015 جنيه للطن).

وبلغ سعر أسمنت سيناء (820 جنيه للطن).

وسجل سعر مصر للأسمنت «قنا» (1095 جنيه للطن).

وسجل سعر العربية للأسمنت «النصر» (1115 جنيه للطن).

ووصل سعر أسمنت “السويدي” (1165 جنيه للطن).

هذا وقد قالت رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك فى وزارة التموين والتجارة الداخلية سعاد الديب، بأن ارتفاع سعر طن الأسمنت فى بعض الشركات المنتجة، يعتبر زيادة غير مبررة بالنسبة للمنتج، وخاصة بأن الشركات الأجنبية تمتلك العديد من المصانع لإنتاج الأسمنت فى الأسواق المصرية، وهذا بسبب كونه من الصناعات الملوثة للبيئة فى أوروبا.

كما وضحت سعاد الديب بأنه لابد من جدية سياسية من قبل الحكومة لحماية المستهلك من الزيادات المستمرة لمنتجات مواد البناء، خاصة وأن الكثير من المواد الخام يتم الحصول عليها من مصر، حيث أن جمعيات المجتمع المدني لم يعد لها رأي ذو أهمية عند الحكومة، مع العلم بأنها المساعد لها فى رصد حركة الأسعار بالأسواق عن طريق الرقابة الشعبية التى تعمل لها دول العالم حساب وهذا إيماناً بدورها الهام.