وفد جامعة هيلدسهايم الألمانية يزور جامعة المنيا

وفد جامعة هيلدسهايم الألمانية يزور جامعة المنيا
وفد جامعة هيلدسهايم الألمانية يزور جامعة المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=176303
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار التبادل العلمي والثقافي والطلابي والمنح العلمية وتبادل الأفكار والرؤى والتعاون المشترك بين ألمانيا ومصر، استقبلت جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة، اللورد أنجو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم الألمانية، وأعضاء الوفد الألماني المرافقين له والممثلين لجامعة هيلدسهايم للعلوم التطبيقية ومكتب التعاون الدولي والسياحة والإعلام والتعليم بمدينة هيلدسهايم، جاء هذا لبحث سبل التعاون المبرم بين جامعة المنيا وجامعة هيلدسهايم.

 

من جهته قال الدكتور مصطفى عبدالنبي، أن العلاقات الثنائية بين جامعة المنيا وهيلدسهايم تعيش حالة من التطور الكبير في مجال التبادل الثقافي والعلمي.

جاءت تصريحات رئيس جامعة المنيا في هذا المنطلق، تأكيداً لعمق عمليات التعاون المشتركة بين الجامعتين في مختلف، المجالات سعياً لمواكبة الشراكة المتنامية بين الجانبين.

ويشهد التعاون الألماني المصري المتمثل في جامعتي المنيا وهيلدسهايم، النجاح الملموس الذي تحقق في مجال تدريب الباحثين والطلاب بجامعة المنيا على الترميم بمعامل الترميم الحديثة بجامعة ومتحف هيلدسهايم، والمتاحف الألمانية، واستمرار مسيرة التعاون بالمنح العلمية بقسم الألماني بكلية الألسن، وقسم الأثار بكلية الآداب.

من جانبه أوضح نائب رئيس جامعة المنيا لشئون البيئة وخدمة المجتمع الدكتور محمد جلال، أنه سيتم تبادل الرؤى والخبرات من خلال عرض تجربة جامعة المنيا في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمحافظة بالقوافل البيئية المتكاملة وخدماتها المجتمعية، والدورات التدربيية التي تعقدها الجامعة لمتحدي الإعاقة للتدريب على الحرف بمركز الصناعات الصغيرة بالجامعة.