وصول شحنة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلي مطار القاهرة

وصول شحنة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلي مطار القاهرة
لقاح فيروس كورونا المستجد
https://www.sba7egypt.com/?p=422375
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تسلم مطار القاهرة الدولي شحنة من لقاحات كورونا المصنع بالهند، نحو 50 الف جرعة من لقاح “أسترزينيكا”، في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات الفيروس من مصادر مختلفة.

وصول شحنة اللقاحات الجديدة لمطار القاهرة منذ فترة وجيزة

وتقول مصادر بالمطار إن الشحنة وصلت قبل فترة وجيزة على متن رحلة طيران التابعة للخطوط الإماراتية رقم “EK927” من الهند خلال العاصمة الإماراتية دبي، وتم استلام شحنة من لقاح أسترازينكا الهندي في مطار القاهرة من قبل عدد من المسؤولين من وزارة الصحة والشؤون الخارجية والطيران المدني.

تاج الدين: سنحصل تدريجيا على شحنة لقاحات كورونا من مصادر مختلفة

حيث أعلن مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أمس مساء السبت، أن مصر ستتلقى تدريجيا إمدادات للقاحات كورونا من مصادر مختلفة.

ولفت إلى وصول 50 الف جرعة من لقاح “أسترازينكا” إلى مصر، وأكد أن اللقاحات التي سنحصل عليها من لقاح “أسترازينيكا” صنعت في الهند، كما وضح أن أولوية الحصول عليها ستكون العاملين بالطب وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

الدولة المصرية تسعى لتنويع مصادر اللقاحات

وأكد مستشار رئيس الجمهورية أن الدولة المصرية تسعى لتنويع مصادر اللقاح، ولا تعتمد على طرف واحد، وأن مصانع الأدوية عملت على تلبية احتياجاتنا من الأدوية لبروتوكول علاج فيروس كورونا، كما اننا لنا احتياطياتنا الاستراتيجية من الأجهزة والمعدات الخاصة بالفيروس المستجد “كوفيد -19” وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

سلطات الحجر الصحي بالمطار تطبق إجراءات احترازية للحد من انتشار كورونا

ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة تطبق سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الوافدين والقادمين بكافة مراحل السفر لتعزيز الإجراءات والتصدى للفيروس القاتل.

كما تطبق مثر للطيران الشركة الوطنية القابضة، كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس المستجد على رحلاتها، حفاظا على سلامة الوافدين والعاملين بالمطار.

اقرأ أيضاً: