اخبار مصر

وصول الشحنة الجديدة من لقاح فيروس كورونا الى مطار القاهرة

استقبل منذ قليل صباح اليوم الخميس، مطار القاهرة نحو 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد وهو من إنتاج شركة “استرازينيكا”، وذلك ضمن اتفاقية “كوفاكس” من خلال التعاون مع التحالف الدولى للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة “اليونيسف”، وذلك من ضمن 40 مليون جرعة والتى من المقرر استقبالها تباعًا.

 

وصول الشحنة الجديدة من لقاح فيروس كورونا

 

كما صرح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعيه، الدكتور خالد مجاهد، بأن لقاح “استرازينيكا” كان قد حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من كل من منظمة الصحة العالمية ومن هيئة الدواء المصرية، كما اضاف إلى أن تلك الشحنه سوف تخضع للتحليل فى معامل هيئة الدواء المصرية، وذلك قبل استكمال التطعيمات الخاصة بالأطقم الطبية وبتطعيم الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

الشحنة الجديدة من لقاح كورونا

 

فيما تابع “مجاهد” على أن متلقى لقاح “أسترازينيكا”، سوف يقومن بالحصول على الجرعة الثانيه، وذلك بعد 3 أشهر، من تلقى الجرعة الأولي، الجدير بالذكر انه قد أطلقت وزارة الصحة فى 28 فبراير الماضي، الموقع الإلكتروني بشأن القيام بتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين، وذلك من اجل الحصول على لقاحات فيروس كورونا، كما كان قد تم تخصيص نحو 139 مركزًا ووحدة صحية ومستشفى على مستوى الجمهورية من اجل القيام بتلقى لقاحات فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة فيروس كورونا فى إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

اقرأ ايضا

وزارة الصحة فى انتظار الشحنة الجديدة من أسترزنكا تصل على متن رحلة الخطوط الهولندية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

تعرف على احدث أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 10-5-2024 خلال السوق المصري

نستعرض الاحدث من أسعار الفاكهة بجميع الانواع، في السوق المحلي، حيث تستعرض بوابتنا احدث تلك الاسعار اليوم…

5 دقائق ago

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الجمعة 10-5-2024 في محافظة دمياط

وفقا لبيان هيئة المساحة، تقدم بوابه صباح مصر تفاصيل مواعيد الصلاة في دمياط، بحسب التوقيت المحلي، في…

ساعة واحدة ago