وزير الآثار يفتتح 5 متاحف أثرية جديدة قبل نهاية 2020

وزير الآثار يفتتح 5 متاحف أثرية جديدة قبل نهاية 2020
وزير الآثار دكتور خالد العناني
https://www.sba7egypt.com/?p=365169
إيمان العشري
موقع صباح مصر
إيمان العشري

قام كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بصحبة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، بتفقد واستكمال أعمال التنقيب عن الآثار المصرية في منطقة سقارة.

أدى ذلك إلى اكتشاف آبار جديدة، حيث تم إغلاق العديد من توابيت البشر الملونة لأكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى عدد من التماثيل الخشبية الملونة والمذهبة.

كما شكر الدكتور خالد العناني رئيس الوزراء بشكل خاص على الدعم القوي الذي تلقته الوزارة من الحكومة لأرشيف الآثار الثقافية، والذي نتج عنه كل هذه الاكتشافات التي قام بها المصريون.

ذلك بالإضافة إلى الإنجازات الحصرية للعديد من المشاريع الأثرية وأنشطة الافتتاح، فقد أشاد العالم بذلك، إلى جانب افتتاح 5 متاحف قبل نهاية عام 2020.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة والآثار إحدى المقابر الثلاثة الجديدة التي تم اكتشافها والتي تحتوي على عدد كبير من التوابيت الخشبية الملونة المغلقة وعدد كبير من المكتشفات الأثرية المذهبة.

وبعد الانتهاء من التوثيق الأثري وأعمال التصوير، سيتم الإعلان عن الاكتشاف في مؤتمر صحفي في منطقة تراث سقارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي يحرص على تصوير مقاطع فيديو داخل البئر يشكر فيها وزارة السياحة والآثار، واعتزازها بالحضارة المصرية الفريدة التي اهتم بها شخصياً.

اقرأ أيضاً

وزير الآثار: سعر تذكرة دخول المتحف المصري 30 جنيه والمجمع المتكامل 60 جنيه