وزيرة الصناعة: الغاء كافة المصاريف التي كان يتغرمها مقدم طلب تخصيص الوحدة

وزيرة الصناعة: الغاء كافة المصاريف التي كان يتغرمها مقدم طلب تخصيص الوحدة
نيفين جامع وزيرة الصناعة
https://www.sba7egypt.com/?p=366233
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الغاء كافة المصاريف التي كان يتوجب على المتقدم بطلب تخصيص وحدة في المناطق الصناعية دفعها، في إطار التسهيلات والتيسيرات التي تتخذها الوزارة لتذليل العقبات أمام المواطن، مشيرة إلى أن هنا 1657 وحدة متبقية يتاح الحصول عليها وفقا للشروط والضوابط المعلنة.

 

وتابعت “جامع” أن الوحدات المتبقية موزعة على 7 مناطق صناعية من اصل 13 منطقة، مؤكدة أنه حال رغبة المواطن لتخصيص الوحدة يحد كل الطرق مهيئة للحصول على التراخيص اللازمة بسهولة ويسر، حيث تم تسهيل الشروط الموضوعة للحصول على تلك الوحدات، قائلة إن إنشاء تلك المجمعات الصناعية يساعد على توفير العديد من فرص العمل في البلاد.

 

تخفيض قيمة حجز الوحدة إلى 10 آلاف جنيه

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أنه تم تخفيض قيمة حجز الوحدة إلى 10 آلاف جنيه فقط، على أن يتم توفير كافة التسهيلات للحصول على البطاقة الضريبية والسجل التجاري، مشيرة إلى أنه تم التعاقد مع ما يقرب من 8 بنوك لتحديد أنظمة التقسيط للعملاء لتمليك الوحدات، على أن يكون الحد الأقصى التقسيط 10 سنوات عبر البنوك، كما يقرر إتاحة التمويل لشراء الآلات والمعدات.

 

واختتمت نيفين جامع تصريحاتها موضحة أن المناطق الصناعية متكاملة، وتتوفر بها كافة الخدمات، على أن يكون هناك معارض مخصصة لتسويق هذه المنتجات قريباً.

 

اقرأ أيضاً

وزير المالية: زيادة مكافأة الامتحانات وحافز الإدارة المدرسية للمعلمين من أول يناير المقبل