وزيرة الصحة في زيارة مفاجئة لمستشفيات العزل وتوفير 35 ألف سرير للمصابين

وزيرة الصحة في زيارة مفاجئة لمستشفيات العزل وتوفير 35 ألف سرير للمصابين
زيارة مفاجئة للمستشفيات
https://www.sba7egypt.com/?p=274760
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مساء اليوم بمتابعة سير العمل واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) بمستشفيات عين شمس العام وجراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء والمطرية التعليمي بالإضافة إلى مستشفي حميات العباسية وذلك ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها الوزيرة للتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية لمصابين بالفيروس

.

زيارة ميدانية للمستشفيات

زيارة ميدانية للمستشفيات

بدأت الوزيرة جولتها بتفقد مستشفى عين شمس العام وتفقدت قسمي الأشعة والمعامل وتأكدت من عمل الأجهزة كما تفقدت صيدلية المستشفى وأكدت على توافر جميع الأدوية الخاصة لمصابي الفيروس الوزيرة وتابعت أماكن انتظار المرضى وكيفية تشخيص المريض وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمةكما انها أشادت بالخدمة الطبية التي تقدم للمرضى داخل المستشفى وتطبيق بروتوكولات العلاج وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية بعناية.
وزيرة الصحة في زيارة ميدانية للمستشفيات

وزيرة الصحة في زيارة ميدانية للمستشفيات

وتابعت وزيرة الصحة والسكان جولتها بتفقد مستشفى المطرية التعليمي كما حرصت خلال جولتها على الاستماع إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وطمأنتهم على حالتهم الصحية و شددت على تنظيم عملية دخول المرضى لمنع الاختلاط.
واستكملت جولتها بتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج والتحاليل التي يتم إجراؤها وتفقدت أقسام المستشفى المختلفة.
واختتمت متابعتها بتفقد مستشفى صدر العباسية وحرصت خلال جولتها على الاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم ولمطالبهم ولمطالب المرضي وشددت علي توفير كل المستلزمات للأطقم الطبية ورعاية المرضي.
وأكدت وزيرة الصحة عليتخصيص 5013 وحدة صحية ومركز طبي، و خصصت لحالات الاشتباة التي تخضع للعزل المنزل 1000 قافلة طبية ثابتة ومتحركة لتوزيع حقيبة الأدوية والمستلزمات الطبية عليهم .
وأوضحت علي  زيادة عدد الأسرة بجميع المستشفيات  إلى أكثر من 35 ألف سرير، و5800 سرير رعاية مركزة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد .

اقرأ ايضا 

عمر حمروش يقترح 6 ضوابط لفتح المساجد