وزيرة الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التامين الصحى بمحافظة الإسماعيلية تشمل 3 مستشفيات و22 وحدة ومركز طبى

وزيرة الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التامين الصحى بمحافظة الإسماعيلية تشمل 3 مستشفيات و22 وحدة ومركز طبى
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
https://www.sba7egypt.com/?p=432753
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قالت وزيرة الصحة والسكان دكتورة هالة زايد، إن المرحلة الأولى من تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، والتي بدأت في 17 فبراير، ستشمل 3 مستشفيات و22 وحدة ومركزا طبيا، وستشمل المرحلة الثانية 9 مستشفيات 32 وحدة ومركز طبي وسيتم تشغيل النظام بشكل كامل من خلال صيانة مرحلتين تشملان 12 مستشفى و54 وحدة ومركزا طبيا بتكلفة 10.13 مليار جنيه مصري.

 

ولفت مجاهد إلى أن المرحلة الأولى من تطبيق النظام في محافظة الإسماعيلية ستشمل ثلاثة مستشفيات (مجمع الإسماعيلية الطبي، ومركز الكلى والمسالك البولية في 30 يونيو، ومستشفى أبو خليفة النموذجي)، بالإضافة إلى 22 وحدة ومركزا طبيا (حى السلام، الشهداء، كيلو 2، كيلو 11، عين غصين، المحسمة القديمة، أبو بلح، المنايف، آبار الشرقية، الوصفية، الهيش، العهد، أبو صوير المحطة، الروضة، فايد، السعدية، التل الكبير، الرياح، السلام المحطة، الظاهرة، القنطرة شرق.

وأضاف أن المرحلة الثانية، تشمل 9 مستشفيات (القصاصين وعمليات اليوم الواحد، أورام الإسماعيلية، طب وجراحة العيون الإسماعيلية فايد، القنطرة غرب، وأبو صوير) بخلاف مركز إعادة التأهيل الروماتويدي بمجمع الإسماعيلية الطبي كما يضم 32 وحدة ومركز طب أسرة.

وأشار السبكى إلى أن د.هالة زيد وزيرة الصحة والسكان أفادت بمعدلات التنفيذ وفق معايير الرقابة وجودة نظام التأمين الصحي الشامل وأكدت الالتزام بالمواعيد المحددة.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى في تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل تشمل 6 محافظات: (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) حيث تم إدخال النظام في 17 فبراير هذا العام و(بورسعيد) حيث تم إدخال النظام في يوليو الماضي بالإضافة إلى محافظتى (السويس وأسوان)، من المتوقع أن يتم إدخالهم بالنظام في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا