اخبار مصر

وزيرة التخطيط:إعلان تعيينات جديدة فى الجهاز الادارى بالدولة قريبا

قامت وزيرة التخطيط والاصلاح الاداري الدكتورة هالة السعيد ، بالاعلان عن انتهاء الجهاز المركزي للتنظيم والادارة من الدراسة التى تختص بنسب العجز والفائض فى وحدات الجهاز الإداري بالدولة فى شهر يناير القادم، وعلى ضوء النتائج لهذه الدراسة سوف يتم إعلان التعيينات الجديدة وذلك من خلال مسابقات مركزية يكون التقديم فيها بشكل إلكتروني دون اى تدخل للعنصر البشري،وذلك لضمان الشفافية.

إعلان تعيينات جديدة فى الجهاز الادارى بالدولة قريبا

وأعلنت الانتهاء من جميع برامج التقييم للموظفين،وذلك للتمهيد الى بدء تنفيذ برامج التدريب اللازمة مع بداية شهر يناير من خلال 10 آلاف قيادي على مستوى الجمهورية تم إعدادهم عن طريق الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، وخلال عام ونصف سيتم الانتهاء من الخطة القومية للتدريب.

وقالت الوزيرة إنه لا يمكن محاسبة الموظف الذي لم يحصل على فرصة تدريبية، لافتة إلى أن هناك برنامجًا تأسيسيًا لكل العاملين الجدد بالجهاز الإداري للدولة، وأنه لا يوجد خريج من الجامعة يتم ضخه بالجهاز الإداري دون إعداده من خلال هذا البرنامج التأسيسي.

واعلنت عن موافقة مجلس الوزراء على قانون التخطيط الموحد الذي سوف يتم عرضه قريبا على البرلمان ، وهو ما سوف يراعي فيه البعد الجغرافي في عملية التنمية والفجوات التنموية على مستوى كل محافظة، مشيرة إلى أن لدينا استثمارات موجهة لجميع المحافظات بشكل يحقق العدالة الاجتماعية.

امانى صلاح

كاتبة مقالات في موقع صباح مصر - رياضية - اخبارية - خواطر شعرية - موضة وازياء - حاصلة على ليسانس اداب قسم اجتماع - اجيد اللغة الانجليزية - العمل الاساسى محررة صحفية فى موقع صباح مصر

Recent Posts

اصابة فتاه صدمتها سيارة بالطريق الرئيسي بدمياط الجديدة

اصيبت فتاة في العقد الثاني من العمر، مساء اليوم السبت بعد ان صدمتها سيارة مسرعة…

7 دقائق ago

تحسن نسبي في حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع بدمياط

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على تحسن نسبي في حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع…

53 دقيقة ago