وزارة العدل تطلق 13 خدمة إلكترونية للمواطنين لتوفير الوقت والجهد

وزارة العدل تطلق 13 خدمة إلكترونية للمواطنين لتوفير الوقت والجهد
https://www.sba7egypt.com/?p=407005
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قامت وزارة العدل بإطلاق الخدمات الرقمية وذلك عبر موقع digital. gov. eg لتوفير الوقت والجهد وتقليل الازدحام في المكاتب الفرعية من خلال توفير 13 خدمة إلكترونية للمواطن للاختيار من بينها توكيلات: – قضايا عامة، – رسمى عام وشامل، – البنوك الشاملة لموظفي الخدمة المدنية.

مصر الرقمية علاقاتها بالأمور الزوجية

في مسائل الشراكة: – إدارة السيارة، – بيع السيارة، – توثيق عقد بيع السيارة و”الإقرارات” – عدم وجود تغييرات في بيانات مساحية، – الإلغاء والشطب، – بيان رسمي، – تعديل مستند موثق يدخل فيه الطرف المعني بيانات الأطراف ويدفع الاختيار المناسب وسيتم الإبلاغ عنه على الموقع باستخدام إحدى طرق الدفع الإلكترونية وتحديد التاريخ ومن سيتلقى منه المستندات، بالإضافة إلى خدمة كتابة المحرر الخاص بك من خلال هذا يقوم المواطن بتحرير الكود الخاص بة، ويتلقى رقم الكود الذي يسمح له باتمام معاملته من أي فرع للتوثيق وفي تاريخ تحدده خدمة الاستعلامات حول صلاحية التوكيل المحتمل أم لا.

موقع مصر الرقمي

قدمت وزارة العدل الخدمات الرقمية المصرية من خلال موقع digital. gov. eg لتوفير الوقت والجهد والعمل على تقليل التزاحم بالفروع.

تطبيق أرغب لعمل توكيل

وقد أتاحت وزارة العدل تطبيق “أرغب لعمل توكيل” على هواتف الاندرويد في مناطق المنيا وأسيوط والدقهلية وبنى سويف والقليوبية والغربية.

حيث يجري افتتاح مقرات إضافية في جهات أخرى لتسهيل الخدمة على المواطنين وتقليل الازدحام في المقرات خاصة في ظل تفشي وباء كورونا.

6 أفرع توثيق جديدة

حيث قامت وزارة العدل بالإعلان عن برنامجها لتسهيل الوصول إلى خدمات التوثيق المدني بسهولة ويسر وأقرب إلى المواطنين بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة البريد المصري، تم افتتاح 6 افرع توثيق جديدة بالشهر العقارى، وهي فروع العاشر من رمضان – بريد بمدينة الضباط في الهايكستب (القاهرة) – بريد قفط بقنا – بريد أولاد صقر بالشرقية – بريد رأس التين (الإسكندرية) – بريد الباسل (الفيوم) بالإضافة إلى تطوير وتحسين كفاءة قسم التوثيق بنادي سموحة في محافظة الإسكندرية بما في ذلك جميع هذه الأفرع تعمل من شباك واحد وباستخدام أحدث التقنيات.

 

اقرا ايضا

وزارة العدل تقرر إنشاء شهر عقارى في الشيخ زايد