وزارة الصحة: ربط جميع الوحدات ومراكز صحة الأسرة والمبادرات الرئاسية بالصحة العامة تحت شعار 100 مليون صحة

وزارة الصحة: ربط جميع الوحدات ومراكز صحة الأسرة والمبادرات الرئاسية بالصحة العامة تحت شعار 100 مليون صحة
وزارة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=432701
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

وجهت الدكتورة هالة زيد وزيرة الصحة والسكان الربط المميكن للوحدات والمراكز الطبية والمبادرات الرئاسية بالصحة العامة تحت عنوان 100 مليون صحة للاستفادة من المجمع لتحديد العوامل الصحية واحتياجات المستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل.

وقال مجاهد إن الوزيرة كانت مهتمة بالتحدث إلى الطاقم الطبي خلال رحلتها وشددت على أهمية الدور الذي سيلعبه طبيب الأسرة في تقديم الرعاية الطبية للمواطنين في النظام الجديد كما أوصتهم بزيارة منصة التعلم الإلكتروني (LMS) للاستفادة من البرامج التدريبية المتاحة للموظفين “عبر الإنترنت” كجزء من التعليم الطبي المستمر.

ولفت مجاهد إلى أنه خلال جولتها حرصت الوزيرة أيضا على فحص مناطق انتظار المرضى والتحدث مع المواطنين المترددين على الوحدة للتأكد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للوصول إلى الملفات الطبية للأسرة وسماع مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة في ظل النظام الجديد.

وأشاد الدكتور أحمد السبكى وكيل وزارة الصحة والسكان للرقابة والمتابعة ورئيس نظام التأمين الصحي الشامل بهيئة الصحة بمستوى التجهيزات في الدائرة من حيث البنية التحتية والخدمات الطبية المقدمة والفعالية الطبية في النظام الجديد.

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة تتفقد عددا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة التي هي جزء من نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية لمتابعة سير العمل في المرحلة الأولى من تنفيذ النظام على الاستعدادات لتشغيل النظام بكامل طاقته بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى في تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل تشمل 6 محافظات: (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) حيث تم إدخال النظام في 17 فبراير هذا العام و(بورسعيد) حيث تم إدخال النظام في يوليو الماضي بالإضافة إلى محافظتى (السويس وأسوان)، ومن المتوقع أن يتم إدخال النظام في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: