وزارة الصحة تعلن الفئات الأولى للتطعيم بلقاح كورونا المستجد

وزارة الصحة تعلن الفئات الأولى للتطعيم بلقاح كورونا المستجد
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=418590
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أنه قد تم اختيار طبيب وممرض للتطعيم بلقاح كورونا الصينى، صباح اليوم الاحد، حيث اوضحت على أن مصر كانت قد سجلت لقاح سينوفارم الصينى، وجارى تسجيل 3 لقاحات فى هيئة الدواء المصرية.

 

الفئات الأولى للتطعيم بلقاح كورونا المستجد

فيما اضافت وزيرة الصحة، من خلال مؤتمر صحفى عقدته منذ قليل، وذلك فى مستشفى ابو خليفة للعزل من اجل الإعلان عن متابعة تدشين حملة قومية، وذلك بشأن اعطاء التطعيم بلقاح كورونا للفئات الأولى بالتطعيمات، على أن هناك عدد خمسة فئات سوف يتم تطعيمها بشكل تدريجي، وهم “الطواقم الطبيه فى العزل، ثم القيام بالفرز، وكبار السن، أصحاب الأمراض المزمنة، الأشخاص العاديين”.

كما قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بانها قد اعطت صباح اليوم إشارة البدء التطعيمات بلقاح كورونا المستجد، لعدد من الطواقم الطبية، والتشديد على متابعة البدء فى تطعيم أول طبيب داخل مستشفى عزل أبو خليفة فى مدينة الإسماعيلية، على أن تبدأ التطعيمات فى عدد اربعين مستشفى عزل داخل محافظات الجمهورية التابعة لوزارتى الصحة ووزارة التعليم العالى.

فيما أوضحت وزيرة الصحة، على أن اللقاح  أمن بشكل كامل، وكانت فد خضعت الى كافة التحاليل والتى كانت قد أثبتت فاعليتها، فيما اشارت إلى أن الدراسة كانت قد أثبتت فاعلية اللقاح، وذلك بنسبة تصل الى 86%، وأن نسبة نجاحه فى توليد أجسام مضاده، وقد وصل إلى نحو 99%، كما وصلت قدرة منعه من اجل حدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100.

الفرق الطبية

الفرق الطبية

كما كشفت وزارة الصحة والسكان، عن وصول الجرعات الخاصة بلقاح كورونا المستجد، لعدد من مستشفيات العزل، وذلك على مستوى الجمهورية من اجل البدء فى حقن الطواقم الطبية داخل المستشفيات باللقاح الصينى،  فيما اصدرت وزارة الصحة والسكان، رقما خاصا لتواصل المواطنيين، على أنه يمكن التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن (15335) حال الرغبة فى معرفة أى بيانات عن اللقاح.

تطعيم الفرق الطبية

تطعيم الفرق الطبية

اقرأ ايضا

وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 498 حالة شفاء من فيروس كورونا