وزارة الصحة: تصدر توجيهات الى المستشفيات والمديريات لمجابهة الموجة الثالثة

وزارة الصحة: تصدر توجيهات الى المستشفيات والمديريات لمجابهة الموجة الثالثة
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=444623
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أصدرت وزارة الصحة والسكان، عدد من التوجيهات إلى مديريات الشئون الصحية، وذلك على مستوى الجمهورية الى جميع المستشفيات والمديريات، وذلك من خلال التشديد على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19.

 

اصدار توجيهات الى المستشفيات والمديريات

يأتي ذلك حرصا من وزارة الصحة والسكان، على المواطنين للالتزام بالاجراءات الوقائية، وذلك لمجابهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا خلال الأسابيع المقبلة، حيث ان مصر تعيش حالياً المرحلة ما بين الثانية والثالثه،  على أن تعرض مصر لموجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، أمرا وارد.

فيما يجرى التشديد على نشر تعريف حالة مرض الكورونا المستجد، والمتحدث والبروتوكول التعامل مع الحالات المشتبهه والمؤكده، وذلك على جميع المنشآت الصحية والتأكد من دراية الفريق الطبي به، حيث شدد على ضرورة التحري عن التاريخ المرضي، لأي حالة تعاني من أعراض شبيهة لمرض الأنفلونزا أو مشتبه إصابتها بـ”كوفيد-19″.

توجيهات وزيرة الصحة

توجيهات وزيرة الصحة

فيما اكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، على ضرورة الالتزام بإبلاغ الحالات المشتبهه يومياً، وذلك على البرنامج القومي الإليكتروني لكى يتم رصد الأمراض المعدية، حيث انه قد تم أخذ العينات المطلوبه من الحالات المشتبهة، والتأكد من إرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة، أو المعامل الإقليمية بالمحافظات.

كما صرح بأنه يجب الالتزام بنموذج إرسال العينات إلى المعامل المركزية فى القاهرة، أوفى المعامل الإقليمية، وذلك مع توقيع الطبيب المسئول عن أخذ العينه على هذا النموذج، مع اجراء متابعة نتائج العينات بشكل مستمرمع المعامل المركزية والإقليمية وتحديثها.

فيما قام رئيس قطاع الطب الوقائى، بالتشديد على حصر جميع المخالطين وعمل إجراءات المراقبة اليومية لمدة لاتقل عن 14 يومًا، وذلك مع تنشيط الترصد القائم على الحدث للاكتشاف المبكر للأحداث الصحية المرتبطة بـ”كوفيد-19″.

اقرأ ايضا

تعرف علي كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي عبر الانترنت