وزارة التموين.. صرف الزيادة الاستثنائية لمدة 6 شهور ببطاقات التموين.. تعرف علي التفاصيل

وزارة التموين.. صرف الزيادة الاستثنائية لمدة 6 شهور ببطاقات التموين.. تعرف علي التفاصيل
التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=598291
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التموين عن البدء في صرف الزيادة الاستثنائية لمدة 6 شهور علي بطاقات التموين للأسر المستحق وهى حوالي ثمانية مليون أسرة، ويتم اضافة مائة جنيه ببطاقة التموين التي تضم اسرة واحدة.

ومن المقرر اضافة 200 جنيها بالنسبة للبطاقة التموينية التي تضمن اسرتين أو ثلاث أسر، بينما يتم اضافة 300 جنيها للبطاقات التموينية للأسر فوق الثلاث، ويستفيد من هذا القرار حوالي 36 مليون مستفيد وسوف يحصلون علي الدعم الاضافي للتموين لمدة 6 أشهر تبدأ من شهر سبتمبر الحالي.

صرف الزيادة الاستثنائية لمدة 6 شهور

وبالنسبة للفئات المستحقة للدعم والتي تم تحديدها عن طريق لجنة العدالة الاجتماعية التابعة لمجلس الوزراء وهى اصحاب الرواتب أقل من 2700 جنيها، واصحاب المعاشات أقل من 2500 جنيها والفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة والمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.

حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم الاستثنائي بدء من شهر سبتمبر الجاري ويستمر لمدة 6 شهور، وتصل التكلمة الاجمالية الي ثلاثة مليار جنيها وثمانية وثلاثة وثلاثون مليون جنيها.

ومن المقرر أن يتم صرف زجاجة زيت للمواطن علي البطاقة التموينية المستحقة للدعم الاستثنائي، ويكون الحد الأقصي هو 4 زجاجات زيت علي البطافة الواحدة، ويتم صرف 2 كيلو سكر للفرد بحد اقصي ثمانية كيلو علي البطاقة الواحدة، كما يتم صرف كيلو أرز للمواطن وبحد أقصي أربعة كيلو أرز علي البطاقة، كما يتم صرف 800 جرام مكروبنة علي البطاقة أقل من 4 أفراد، ويتم صرف عبوتين مكرونة بالنسبة للبطاقة التي يزيد عدد افرادها عن 4 مواطنين.

اقرأ أيضا

رابط تقديم تظلمات الدعم الاستثنائى لأصحاب البطاقات التموينية المستحقين ولم يحصلوا عليه