وزارة التضامن الاجتماعي تعلن أسعار برامج الحج لموسم 1439هـ/2018م

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن أسعار برامج الحج لموسم 1439هـ/2018م
https://www.sba7egypt.com/?p=30607
Admin
موقع صباح مصر
Admin

اعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أسعار برامج الحج لعام 2018م للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية.

وقام مجلس الأمناء بمراجعة برامج الحج المنفذة والتعاقدات المبرمة لموسم الحج والتي انتهت منها الوزارة مبكراً ونجحت في إبرام التعاقدات على كافة الفنادق والخدمات مما ساهم في التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكافة المستويات وبأسعار تقارب العام الماضي.

وأكدت الوزيرة في تصريح لها بعد اجتماع مؤسسة الحج ظهر اليوم أن أسعار برامج الحج لهذا العام تتراوح نسبة الزيادة فيها بالمقارنة بالعام الماضي في حدود 5% للمستوى الاقتصادي، ونسبة 10% للمستوى الأول موضحة أن الزيادة جاءت نتيجة زيادة قيمة الضرائب التي تم إقرارها من قبل الجانب السعودي على أسعار الخدمات بالمملكة العربية السعودية والتي شملت نسبة 5% لضريبة القيمة المضافة ونسبة 5% رسوم بلدية للفنادق 4 ، 5 نجوم ،و 2.5% للفنادق الثلاث نجوم فما أدنى ؛ بخلاف إرتفاع أسعار مواد الطاقة.
وأشارت الوزيرة إلى أنه برغم ذلك فإن أسعار بعض المستويات لم تتجاوز نسبة 5% نتيجة نجاح الوزارة في التفاوض على الأسعار خاصة للمستوى الإقتصادي.

وقد قام مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة باعتماد أسعار برامج الحج وفقاً للمستوى وتصنيف الفندق والسعر ونسبة الزيادة

المستويات كالاتي

– المستوى الاول
خمس نجوم بساحة الحرم
84.800 جنيه
– المستوى الثاني
4 نجوم بالمنطقة المركزية
70.600 جنيه
– المستوى الثالث (الاقتصادي)
3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم
60.400 جنيه
– المستوى الرابع (الاقتصادي)
فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي
300 متر بالمنطقة المركزية
51.500 جنيه

وتشمل جميع الأسعار كافة الخدمات والوجبات فيما عدا قيمة تذكرة الطيران التي تم تحديدها من قبل شركة مصر للطيران بسعر 12.100 جنيه وستضاف قيمتها لسعر كل برنامج.

ومن جانبه، أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة بأنه من المقرر إجراء القرعة لاختيار الحجاج بكل محافظة مع نهاية شهر مارس وسيقوم الحاج الفائز بسداد قيمة الاشتراك بحساب المؤسسة ببنك مصر خلال أسبوع من تاريخ إعلان القرعة وسيتم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج الفائزين من خلال هيئة التأمين الصحي وعمل ملف طبي لكل حاج بالتنسيق مع الهيئة.