اخبار مصر

هيئة الدواء المصرية:لا ضرر من استخدام الايبوبروفين لعلاج فيروس كورونا

اصدرت هيئة الدواء المصرية انه طبقا لما ارصدته من هيئات رقابية دوائية عالمية فلا ضرر من استخدام الايبوبروفين فلم يصدر اى دليل علمى يمنع من استخدام الايبوبروفين عند العلاج من اعراض فيروس كورونا المستجد فلا صحة من تدهور الحالة الصحية عند استخدام الايبوبروفين وذلك من تصريحات هيئة الخدمات الطبية ببريطانيا .

فقد ذكر ان من المفضل استخدام الباراسيتامول فى حالات واعراض الناتجة من تعرض الشخص لفيروس كورونا المستجد ومنها ارتفاع بدرجة الحرارة ويستخدم كمضاد للالتهاب اللاستيرودية وهى كما نشرته الوكالة الاوربية للادوية فعند البحث لايوجد اى سبب لمنع استخدام دواء الايبوبروفين عند التعرض لاعراض كورونا المستجد .

وبرغم من عدم اى ثبوت علمى من ضرر استخدام دواء الايبوبروفين ولكن من الافضل والمستحب استخدام الباراسيتامول لعلاج من اعراض كورونا المستجد كما اشارات هيئة الخدمات الصحية البريطانية والجهة القابية بفرنسا .

ولهذا توجهت هيئة الدواء المصرية بعد التاكد من عدم تواجد اى ضرر من استخدام الايبوبروفين ان يجب على اي مواطن يشعر باي عرض من الاعراض المذكورة من وزارة الصحية يجب الرجوع للخدمات الطبية كما يجب المحافظة واتباع اساليب الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ياسمين عيد

Recent Posts

جامعة دمياط تحتفي بالبطل عبدالله المصري لفوزه ببطولة الجمهورية رياضة الجيت كون دو

قدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، التهاني لابن الجامعة البطل عبدالله وائل…

54 دقيقة ago

3 قطارات تغادر ميناء دمياط بحمولة 3553 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية وكوم أبو راضي

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

ساعتين ago