هتخسر كام لو كسرت شهادة بنك مصر 11% واشتريت شهادة طلعت حرب بفائدة 18%

هتخسر كام لو كسرت شهادة بنك مصر 11% واشتريت شهادة طلعت حرب بفائدة 18%
بنك مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=542509
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

لايزال هذا السؤال يشغل بال عملاء بنك مصر بعد اعلان طرح شهادة طلعت حرب الجديدة بفائدة 18% ، وهو هتخسر كام لو كسرت شهادة 11% واشتريت الجديدة.

 

في البداية، اعلن بنك مصر عن طرح شهادة استثمارية جديدة بعد رفع المركزي أسعار الفائدة بواقع 1% خلال الاجتماع الاستثنائي يوم الاثنين السابق، على خلفية تحريك سعر الصرف أمام الدولار، وانخفاض سعر الجنيه حتى سجل ما يقرب من 18.5 جنيه للدولار الواحد، في تكرار للسيناريو الذي حدث خلال عام 2016، وتحرير سعر الصرف.

وكما حدث سابقا مع طرح شهادات ادخار بعائد 20%، اعلن بنك مصر عن عودة شهادة طلعت حرب ولكن بفائدة 18% في العام ولمدة سنه واحدة فقط وتقسم الفائدة على وجة دوري كل شهر دون اي تغيير في سعر العائد.

شهادة بنك مصر

شهادة بنك مصر

فائدة شهادة طلعت حرب الجديدة

حيث يحصل العميل على مبلغ 750 جنيه مصري شهريا لمدة عام اي كل 30 يوم، خلال سنه في حالة شراء شهادة طلعت حرب الجديدة التي تقدم فائدة 18% بقيمة 50 ألف جنيه مصري فقط، ولكن يبقى السؤال هتخسر كام لو كسرت شهادة بنك مصر 11% واشتريت الجديدة ذات العائد المرتفع بـ 18% .

شهادة طلعت حرب من بنك مصر

شهادة طلعت حرب من بنك مصر

هتخسر كام لو كسرت شهادة بنك مصر 11%

اكدت تقارير البنك على ان يتم خصم ما يقرب من 70% من قيمة الفائدة التي حصل عليها العميل خلال مدة الشهادة القديمة التي كانت تقدم 11% في العام لمدة 3 سنوات متتالية، الا ان اغلب العملاء يكسرون شهاداتهم الحالية لشراء الشهادات الجديدة.

وعلى سبيل المثال في حالة كسر شهادة بقيمة 10000 جنيه مصري في بنك مصر على الشهادة القديمة التي كانت تقدم 11% في العام يخسر العميل ما يقرب من 850 جنيه في حالة كسرها بعد مضي عام على اصدارها.

إقرأ أيضاً

طريقة شراء شهادات استثمار البنك الأهلي وبنك مصر بفائدة 18% عبر الانترنت ذات العائد الشهري