Categories: اخبار مصر

ننشر التوقعات الجديدة لقرار البنك المركزي المصري عن أسعار الفائدة

تضارب واضح بين اراء خبراء المال عن قرار البنك المركزي المنتظر عن سعر الفائدة، الذي يترقبه اصحاب رؤوس الاموال على شكل خاص، قبل نهايه عام 2023 الجاري.

 

ويميل الجانب الاكبر من الخبراء الى قرار رفع سعر الفائدة بعد ان تقرر تثبيتها عند 19.25% و20.25% و19. 75% في الاجتماع الاخير مع وجود بعض التوقعات بالتثبيت ايضا خلال الفترة المقبلة وحتى الربع الاول من العام القادم ولكن بنسبه اقل.

ولاتزال اسواق المال تترقب قرار البنك المركزي، حول سعر الفائدة، والذي سيكون له تأثير واضح على الاسواق بعض الاجتماع السابق الذي انتهى عند تثبيت سعر الفائدة على ما هو عليه.

يذكر ان الفيدرالي الامريكي، قد اعلن في اجتماعه الاخير واخر الاجتماعات خلال عام 2023، عن تثبيت سعر الفائدة عند نفس المستويات دون العمل على رفعها، ولكن لا تزال اسعار الفائدة مرتفعه وتحتاج الاسواق الدولية الى خفضها خوفا من الدخول في كهف الركود الاقتصادي الذي يؤثر بالسلب على الاقتصاد العالمي.

إقرأ أيضاً

احصل على فائدة 27% من شهادة البنك الأهلي الجديدة بالدولار

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس معتدل بالسواحل الشمالية ودمياط اليوم الاربعاء 8-5-2024 واستقرار الحالة الجوية

يسود طقس معتدل وتنخفض درجات الحرارة وتستقر الحالة الجوية، بحسب التوقعات الصادرة من الارصاد عن…

23 دقيقة ago

ثبات أسعار العملات اليوم الاربعاء 8-5-2024 بالبنوك العامله في مصر

ما تزال اسعار التعاملات البنكيه في مقابل الجنيه المصري، مستقرة، حيث تعرض بوابتنا احدث أسعار العملات في البنوك…

ساعة واحدة ago