موقع التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا من وزارة الصحة – اليكم الرابط والخطوات

موقع التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا من وزارة الصحة – اليكم الرابط والخطوات
رابط موقع التسجيل لاخذ لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=409106
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

بعد انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، يبحث العديد من المواطنين عن موقع التسجيل لاخد لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اعلان وزارة الصحة والسكان عن إتاحة التسجيل إلكترونيا للحصول على اللقاح الصينى فى مصر على الفئات الاولى، وسوف نعرض فى مقالنا هذا الرابط الرسمى وخطوات التسجيل.

 

رابط موقع التسجيل لاخذ لقاح فيروس كورونا

بعد أن انتهت وزارة الصحة المصرية من إعداد الموقع الخاص لتسجيل أخذ جرعات اللقاح الصينى سينوفارم، ننقل لكم رابط التسجيل من خلال الضغط (هنا)، والذي يتم صرفه على جرعتين يتم اخذهمت فى عضلة الكتف، على أن يتم الفصل بين الجرعتين لمدة لا تقل عن 21 يوما.

والجدير بالذكر ان مصر كانت قد أعلنت عن وصول أولى الجرعات الخاصة باللقاح من دولة الإمارات إلى مطار القاهرة الدولى الأسبوع الماضى.

خطوات تسجيل حجز لقاح كورونا

ونوضح لكم أهم خطوات التسجيل للحصول على لقاح سينوفارم الصينى للحد من فيروس كورونا المستجد، وهى عبارة عن ملء عدة بيانات بعد الدخول على الرابط السابق وهى:
( الاسم، الجنسية، الرقم القومى، العمر، النوع، المحافظة، العنوان، البريد الالكترونى، رقم جواز السفر الاجنبى ).

ومن جانبها أكدت الدولة أن تسجيل الحجز للحصول على اللقاح مجانا وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتعاقد الدولى للامصال واللقاحات للحصول على العديد من اللقاحات، على أن يتم الاتصال على الخط الساخن الخاص باستفسارات الكورونا وهو 153356.

وقد أعلنت الوزارة الفئات التي تستحق اللقاح وهى:
اولا: الاطقم الطبية التى تعمل فى مستشفيات ( الصدر، الحميات) .
ثانيا: مرضى الفشل الكلوى والاورام.
ثالثا: كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا