موعد عيد الفطر 2021 فلكياً في مصر

موعد عيد الفطر 2021 فلكياً في مصر
عيد الفطر المبارك
https://www.sba7egypt.com/?p=461541
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد عيد الفطر 2021 فلكياً في مصر، حيث بدأ شهر رمضان المبارك 1442 يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تحري الهلال الجديد.

 

حيث أعلنت البحوث الفلكية أن هلال شوال يولد بعد حدوث الاقتران في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان 1442، الحادي عشر من شهر مايو يوم الرؤية.

كما أشارت البحوث الفلكية إلي ان الهلال الجديد لن يكون قد ولد وقت غروب شمس يوم الرؤية التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية والإسلامية ما عدا مراكش وداكار ونواكشوط.

موعد عيد الفطر 2021 فلكياً في مصر

 

حيث أعلنت البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو المقبل، كما يكون يوم الأربعاء الثاني عشر من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

كما يغرب القمر قبل غروب شمس يوم الرؤية في مصر والسعودية بحوالي اثني عشر دقيقة، بينما في باقي المحافظات يغرب قبل غروب الشمس فترة تتراوح من 11 إلي  14 دقيقة.

حيث يكون أول أيام عيد الفطر المبارك فلكياً في مصر والسعودية يوم الخميس 13 مايو 2021، كما تكون صلاة العيد في القاهرة في تمام الساعة الخامسة وثمانية وعشرون دقيقة 5:28 صباحاً.

اقرأ أيضاً:

موعد أذان المغرب في الإسكندرية اليوم الرابع عشر من رمضان الأثنين 26-4-2021