موعد شهر رمضان 2021-1442 في مصر فلكياً

موعد شهر رمضان 2021-1442 في مصر فلكياً
موعد اول أيام شهر رمضان المبارك 2021-1442 في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=435608
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

لنبدأ مقالنا بدعائنا لله تعالى أن يأتي شهر رمضان المبارك لنا لا فاقدين ولا مفقودين ونحن ننتظر بفارغ الصبر الأيام الأولى من شهر الصيام والبركة والقرآن حيث إن هناك أيام قليلة باقية على الأيام الأولى من شهر الصوم تبعا للحسابات الفلكية والمقرر يوم الثلاثاء الذي يتوافق 13 أبريل المقبل.

 

بينما تنتظر القلوب والأرواح هلال الشهر الفضيل، فهو من أفضل الشهور التي ينتظرها جميع المسلمين، على مدار العام، فهو الشهر المفضل لديهم من القرآن وصلاة التراويح، وقد أظهرت الحسابات الفلكية أن عدد الأيام في العام الهجري 1442 هو 354 وستكون سنة بسيطة.

موعد أول أيام رمضان

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر الخير والبركة والقرآن، وهو الشهر الذي تكلف فيه النفوس بذكر الله، حيث يتخلل الدعاء ليلة القدر وهذه الليلة أكثر من الف شهر، وهي ليلة أفضل من الف شهر، فيما أعلنت الأبحاث الفلكية عن بداية الشهر الكريم في اليوم الثالث عشر من شهر أبريل المقبل، بينما تستكشف كل دولة إسلامية دقة رؤية هلال الشهر الكريم.

بينما تقوم دار الإفتاء بالبحث لرؤية الهلال وإعلانه ونشره لجميع المسلمين، على أن يبدأ في أول ليلة من الشهر المقدس والصوم، فيتم تحديد بداية أول أيام الشهر الكريم وفقا للحسابات الفلكية، لكن لا بدَّ من أن يكون القرار صادر عن دار الإفتاء المصرية، وبناء على رؤية الهلال، يتم الإعلان عن موعد أول أيام الشهر الكريم.

اقرأ أيضا