اخبار مصر

موعد أول يوم رمضان 2021 فلكياً الثلاثاء 13 أبريل الجاري

نتعرف علي موعد أول يوم رمضان 2021 فلكياً في مصر، حيث أعلنت هيئة المساحة المصرية أنه وفق الحسابات الفلكية فإن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل الجاري.

 

حيث أعلنت البحوث الفلكية أن هلال الشهر المبارك 2021 سوف يولد فلكياً يوم الأثنين 30 شعبان 1442، وهذا في تمام الساعة الرابعة واثنان وثلاثون دقيقة بتوقيت القاهرة.

موعد أول يوم رمضان 2021

 

وهذا وقد أشارت البحوث الفلكية أن الهلال الجديد سوف يولد في اليوم التالي لغروب شمس يوم الرؤية (يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل) في جميع محافظات مصر، حيث تستحيل رؤية الهلال يوم الأحد لهذا يكون يوم الأثنين 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان الجاري.

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أنه سوف يتم تحري هلال الشهر الجديد يوم الأحد المقبل الموافق 11 أبريل الجاري، وهذا بعد أن تقوم اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات مصر بتحري الهلال.

امساكية شهر رمضان 2021

 

حيث يبحث العديد من المواطنين عن امساكية شهر رمضان المبارك، كما تختلف مواقيت الصلاة بين محافظة وأخري بعدة دقائق، ويجب علي المقيمين في كل محافظة مراعاة فروق التوقيت.

هذا وسوف يكون عدد ساعات الصيام في أول أيام الشهر المبارك 14 ساعة و42 دقيقة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وقد تختلف سواء بالزيادة أو النقصان بين محافظات مصر.

اقرأ أيضاً:

امساكية شهر رمضان 2021-1442 في مصر – مواقيت الصلاة في جميع المحافظات

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مدير تعليم دمياط يشهد ختام ورش عمل مخرجات ونواتج الأنشطة الطلابية لمدارس إدارة دمياط التعليمية

واصل محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، تفقده لورش عمل مخرجات ونواتج الأنشطة…

32 دقيقة ago

ضبط المتهم بانهاء حياة عامل في كفر سعد بدمياط

اعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها عن ضبط المتهم بانهاء حياة عامل في كفر سعد…

49 دقيقة ago