اخبار مصر

من خلال حملته “حواس للتلفزيون الايطالى لابد من عودة حجر رشيد الى مصر

طالب عالم الاثار المصرية الدكتور زاهي حواس، برجوع عدد من القطع الاثرية الفريدة الى ارض مصر مثل حجر رشيد ورأس نفرتيتي والزودياك وايضا تمثال حم ايونو كما طالب بعودة تمثال عنخ خاف مهندس الهرم الأكبر.

 

ويذكر انه جاء ذلك فى أثناء تصوير فيلم وثائقي عن مصر بالتليفزيون الإيطالي وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار،بمنطقة آثار سقاره وايضا المتحف المصري بالتحرير ،فيما صرح حواس إن تمثال رأس نفرتيتي كان قد خرج عن طريق التدليس ولابد من عودته مرة أخرى إلى ارض مصر، كما شدد حواس في حديثه على أهمية عودة هذه القطع الاثرية الفريدة إلى مصر وذلك من اجل عرضها في المتحف المصري الكبير الذي يعتبر من أهم المشاريع الثقافية في القرن الحادي والعشرين.

فيما حرص العديد من الأفواج السياحية والطلبة بالتقاط العديد من الصور مع عالم الآثار الشهير،فيما اكد حواس الى ان الآثار المصرية تغزو العالم أجمع مؤكدا على أن الشعب الإيطالي شعب عاشق للحضارة الفرعونية وهناك العديد من المتاحف المصرية في إيطاليا.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

دمياط تحصد 3 ميداليات في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال 2024

حصل ابطال محافظة دمياط، خلال اليوم الأول لبطولة الجمهورية لرفع الأثقال الدرجة الأولى سيدات، على…

دقيقتين ago

لليوم الثاني على التوالي… مدير تعليم دمياط يشهد ملتقى مسؤولات المرشدات بمدارس الايمان

شهد اليوم محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى…

27 دقيقة ago