Categories: اخبار مصر

مصيف بلطيم يستقبل آلاف المصطافين فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك

شهدت شواطئ مصيف بلطيم، اليوم الخميس، إقبالا كثيفا من الزائرين فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع استمرار توافد أعداد المصطافين على مدينة مصيف بلطيم من محافظات الجمهورية، منذ الساعات الأولى للصباح، لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك، بينما استمرت حملات النظافة على الشواطئ منذ الصباح الباكر، بالتزامن مع رفع مستوى المرافق والخدمات.

 

وسط اقبال غير مسبوق من المواطنين لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك، للتمتع بمياه البحر المتوسط بـ 6 شواطئ بمصيف بلطيم ( الفنار- النرجس- الزهراء- السلام- الأمل- الفيروز)، ولا سيما ان مصيف بلطيم يتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة ، وتسافر إليه الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى الجمهورية، كما أن مياهه صافية ويشعر المصطافون فيه بالأمن والأمان.

مصيف بلطيم

ومدينة مصيف بلطيم تطل على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كم، وهى أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال بإمتداد 40 كم فى عرض البحر المتوسط مما يكسبه صفته الأساسية كمصيف علاجي لإرتفاع نسبة اليود بهوائه الجوى على مستوى مصر ، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة حيث يعرف بأنه مصيف العائلات.

وكان الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، قد أعلن رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال رواد المدينة، بتوفير جميع سبل الراحة لهم، والاستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر أولاً باول بمصيف بلطيم حفاظاً على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم ، وكذلك توفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك، وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والاهتمام بالنظافة العامة بالشواطئ والتأكيد على توافر السلع التموينية ومراقبة مخابز المدينة وتنفيذ حملات مكبرة للنظافة صباحا ومساء، وانتشار فرق الانقاذ المدربة، وافراد الشرطة، على الشاطئ لمنع اى مضايقات قد تحدث للمصاطفين، فى اوقات الزحام الشديد.

محافظة كفرالشيخ

وتتابّع أجهزة محافظة كفرالشيخ، حركة اقبال المصطافين والزوار على مصيف بلطيم وجميع ميادين ومتنزهات المحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن .

من جانبه قال المهندس فادي شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم انه تم رفع درجة الإستعداد بجميع شواطئ المدينة، وفتح الحدائق العامة والمنتزهات خلال الإحتفال باجازة عيد الفطر المبارك لتحقيق المتعة وإضفاء جو من السعادة لرواد المدينة خاصة الأطفال بالإضافة إلى فتح الشواطئ والمتنزهات بالمجان تنفيذاً لتكليفات الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ ، مضيفاً ، إن من بين أسباب الزحام الشديد ما يتميز به مصيف بلطيم من هدوء فهو مصيف العائلات، إضافة لتوفير كافة احتياجات المصطافين، والمترددين عليه، من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، كما لجأ الآلاف لمياه البحر المتوسط لقضاء أمتع الأوقات على شواطئ مدينة مصيف بلطيم .

وفي مدينة كفر الشيخ، توافد آلاف المواطنين على حديقة ” صنعاء ، والتى تعد مقصدًا للعديد من الزوار ومتنفس ترفيهى متميز لأبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة، لاحتوائها على أماكن ترفيهية متميزة، وحديقة الحيوان، بالاضافة الى نافورة وشلالات مياه وحمام سباحة وفندق ومطعم متميز فضلاً عن المسطحات الخضراء، بالحديقة، وتامينها بكاميرات مراقبة رئيسية في مدخل الحديقة ومحيطها تعمل علي مدار الساعة لتوفير سبل الراحة، ومراقبة الخدمات المقدمة لزوار الحديقة، وذلك لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.

كما تنتشر الحملات المكثفة للنظافة بشوارع وميادين ومتنزهات المحافظة بالتزامن مع اجازة عيد الفطر المبارك.

وتوافد ايضاً الآف المواطنين على مدينة دسوق إلى الحدائق العامة والمتنزهات بالمدينة ، حيث استقبلت حديقة الأسرة والطفولة والميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق آلاف الزوار من القرى والمراكز المجاورة ، واستقبل كورنيش النيل وفرع النيل بدسوق العديد من الرحلات النهرية والمستمرة حتى الآن .

وفي مدينتى فوة ومطوبس زار آلآف المواطنون حدائق الأسرة والطفولة وكورنيش النيل وقناطر مطوبس والحدائق العامة للنزهة خلال اجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بالتزامن مع حملات النظافة بنطاق المحافظة، بالاضافة الى زيارة المناطق الاثرية بعدد من مدن المحافظة لقضاء أسعد الأوقات خلال اجازة عيد الفطر المبارك.

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

كيليان مبابي هددوني في باريس بسبب ريال مدريد

تحدث لاعب ريال مدريد كيليان مبابي، عن تفاصيل ماحدث له وكل ما مر به في…

12 دقيقة ago

استقرار أسعار الدواجن والبيض بالاسواق اليوم الاربعاء 05-06-2024 … تعرف عليها

تستقر جميع أسعار الدواجن والبيض من كل الانواع، بالاسواق المصرية، في ظل زيادة نسب الانتاجات التي…

30 دقيقة ago