محافظ كفرالشيخ يشدد على إجراءات شهادات صلاحية موقع لقطع الأراضي بمدن وقرى المحافظة

محافظ كفرالشيخ يشدد على إجراءات شهادات صلاحية موقع لقطع الأراضي بمدن وقرى المحافظة
محافظ كفرالشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=123695
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، على اجراءات شهادات صلاحية موقع لقطع أراضي بمدن وقرى المحافظة وكذا بعض الاخطاء فى المخططات التفصيلية المعتمدة، وبالنسبة لإصدار شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية.

 

و انتهي رأي اللجنة إلي أن يتم الالتزام بوجود مخطط تفصيلى معتمد، وأن الموقع المراد إصدار صلاحية موقع لا يحبس قطعة أرض خلفة، وبالنسبة لإصدار تراخيص البناء، فى حالة ترخيص بناء لكامل البلوك داخل المخطط التفصيلى لا يحتاج الامر الى مشروع تقسيم على أن تتضمن الرسومات الهندسية المقدمة بالملف أن المبنى يكون متصل بالبدروم والدور الأرضي على الاقل.

وذلك فى حالة طلب ترخيص بناء جزء من البلوك داخل المخطط التفصيلى يشترط، ان الموقع لا يحبس قطعة أرض خلفة، إقامة مبنى واحد على قطعة الارض ملك مقدم الطلب، أن تكون قطعة الارض محل الترخيص مفرزة، أن تكون قطعة الارض محل التراخيص مطلة على احد الشوارع بالمخطط التفصيلى، المناطق التى تحتاج الى مشاريع تقسيم كالآتي، الموقع يحبس قطع أرض خلفة، قطعة الارض غير مفرزة، رغبة المالك فى عمل مشروع تقسيم.

و فى جميع الاحوال يتم الالتزام بأحكام المادة من القانون 119 لسنة 2008 فى إصدار صلاحيات الموقع خلال أسبوع وتراخيص البناء خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب وفى حالة وجود مانع قانونى يمنع إصدارها يخطر صاحب الترخيص بهذا المانع خلال المدة، يتم الالتزام بالنموذج الوارد بالقانون رقم 119 لسنة 2008م فى إصدار صلاحية الموقع او تراخيص البناء مع التنبيه مشدداً بتوضيح أسماء الموقعين على النماذج وعدم الاكتفاء بالتوقيع فقط.

كلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالتنبيه على الادارات الهندسية باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو إصدار صلاحيات الموقع وترخيص البناء طبقاً لأحكام القانون رقم 119 لسنة2008م.