محافظ كفرالشيخ يتابع مشروع مصنع فصل الرمال السوداء بشرق البرلس على مساحة 80 فدان

محافظ كفرالشيخ يتابع مشروع مصنع فصل الرمال السوداء بشرق البرلس على مساحة 80 فدان
محافظ كفرالشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=125012
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تابع الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، أعمال إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء التابع للشركة المصرية للرمال السوداء بشرق البرلس، بالساحل الشمالي، لمحافظة كفرالشيخ، على مساحة 80 فداناً، في اطار المتابعة المستمرة لمشروع الرمال السوداء وتذليل كافة العقبات أمام المشروع، بحضور العميد طارق راغب، المدير العام الإداري لمصنع الرمال السوداء بالبرلس.

 

و قال “طه” انه يتم اقامة مصنع الرمال السوداء الاول بشمال شرق البرلس على مساحة 80 فداناً، باستثمارات مشتركة بين محافظة كفرالشيخ، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي.

وذلك لاستخراج 41 عنصر معدني من الرمال السوداء، تقوم عليها العديد من الصناعات المتفردة والمتنوعة، وتدريب الكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية لتعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء، بما يسهم في تنوع وتطوير الاقتصاد المصري من خلال الصناعات التعدينية والمعاونة في تفعيل دراسات الجدوى الاقتصادية التي أعدت لاستغلال المعادن الاقتصادية الموجودة بالرمال السوداء.

بالاضافة الى تغطية احتياجات السوق المحلى للمعادن واستغلال تزايد الطلب العالمي عليها بتصدير فائض الإنتاج إلى السوق العالمي.

و مؤكداً انه سيتم الانتاج الفعلي للعناصر المستخرجة من الرمال السوداء بنهاية عام 2020م، ويتم حالياً توصيل الغاز الطبيعي لمصنع فصل الرمال السوداء مشيراً اننا شركاء النجاح حيث نتحدث عن مشروع قومي هام، وأن المحافظة تقدم كافة التسهيلات لنجاح المشروع القومي لفصل الرمال السوداء بشرق البرلس.