اخبار مصر

مجلس الوزراء ينفى شائعة تصدير مصر الكهرباء لدول أوربية بسعر مدعم

نقلت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، أنباءا عن تصدير الحكومه المصرية للكهرباء الى عدد من الدول أوروبيةوذلك بسعر مدعم أقل من السعر المحلي،  فيما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمد شاكر، والذى كان قد نفى تلك الأنباء،  فيما اكد على  أنه لا صحة لتصدير مصر الكهرباء الى دول أوربية بسعر مدعم أقل من السعر المحلي، وأنه لا يوجد أي ربط كهربائي بين مصر وأى دوله أوروبية اخرى حتى الآن، فيما اكد إلى أن قد تم تصدير مصر الكهرباء الى الخارج ويأتي ذلك نتيجة امتلاكها احتياطيّ ضخم من الطاقة فى مختلف أنواعها -وذلك سواء الغاز أو الكهرباء أو الطاقة المتجددة،  مما يسهم في زيادة الدخل القومى، مما جعل مصر سوق جذاب للاستثمار في مجال الطاقة.

 

 

الانتهاء من عمل الدراسات الخاصة بالمشروع

وعلى نفس الصعيد،  يجرى الانتهاء من عمل الدراسات الخاصة بمشروع الربط الكهربائى بين مصر وعدد من البلاد منها قبرص واليونان، والذي سوف يجري من خلال الكابلات البحرية جهد 500 ك،  فان  بنظام DC سوف يتجاوز قدرات الخط لأكثر من 2000 ميجاوات، وان هذا المشروع يعد من المشروعات هذا العام ،  والتي سوف يعمل على عملية الربط بين مصر والشبكه الكهربائيه الأوروبّيه، وسوف يتم تحوّيل مصر إلى مركز الطاقة والى ناقل للكهرباء في القارّة الأوروبّية.

فيما يتم مناشدة جميع الوسائل الإعلامية المختلفة ومناشدة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك او التويتر او الانستجرام، من تحري الدقه والموضوعية في نشر الأخبار الغير صحيحة التى تتسبب فى حدوث بلبله فى الدولة، كما انه يجب عليهم التواصل مع الجهات المعنيه، بشأن من التأكد من صحة الاخبار قبل نشر اى معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

اقرأ ايضا

وزير الأوقاف: نحن نعمل فى صمت إفتتاحنا 200 مسجد فى 8 أيام فقط

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ميناء دمياط يعلن عن وظائف شاغرة بنظام الاستعانة.. تعرف على الاوراق المطلوبة

كشفت هيئة ميناء دمياط عن حاجتها لعدد 17 سائق ، وذلك بنظام الاستعانة، وذلك على…

دقيقتين ago

نموذج اجابات امتحان مادة الاحصاء للثانوية العامة 2024

تعرض بوابه صباح مصر، نموذج اجابات امتحان مادة الاحصاء للثانوية العامة 2024، بعد انتهاء الطلاب…

15 دقيقة ago