اخبار مصر

مجلس الوزراء يقرر منع موائد رمضان والاعتكاف في المساجد وسرادقات العزاء بسبب كورونا

قرر مجلس الوزراء منع موائد رمضان والاعتكاف في جميع المساجد علي مستوي محافظات مصر، كما قرر منع سرادقات العزاء والاحتفالات بسبب فيروس كورونا.

 

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم خلال الاجتماع اصدار العديد من القرارات الهامة الخاصة بصلاة التراويح والتهجد والاعتكاف في المساجد.

منع موائد رمضان والاعتكاف في المساجد

 

كما أعلن عن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة والتي سوف يتم تطبيقها في شهر رمضان المبارك، حيث تبقي حوالي 13 يوم علي أول أيام شهر رمضان المبارك، جاء هذا حرصاً علي صحة وسلامة المواطنين.

حيث شدد الدكتور مصطفي مدبولي أنه سوف يتم التعامل بمنتهي الحزم في تطبيق جميع الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس خلال الشهر المعظم، خاصة بالنسبة لارتداء الكمامة في الأماكن التي تشهد تجمعات ووسائل النقل.

السماح بأداء صلاة التراويح في المساجد

 

كما تم السماح بأداء جميع الصلوات في المساجد وصلاة التراويح، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، حيث يجب ألا تزيد صلاة التراويح عن نصف ساعة علي مستوي جميع المحافظات.

حيث تم منع إقامة موائد رمضان والاعتكاف في جميع المساجد، كما تم إصدار قرار بمنع صلاة التهجد في المساجد ومنع سرادقات العزاء والاحتفالات خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب الموجة الثالثة من كورونا

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

نشاط الرياح مع طقس معتدل الان في دمياط … اليوم الثلاثاء

تشهد محافظة دمياط، اليوم الثلاثاء طقس معتدل في جميع الانحاء، مع نشاط ملحوظ في سرعة…

دقيقة واحدة ago

انطلاق فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية بمركز شباب العنانية بدمياط

اعلنت مديرية الشباب والرياضة بدمياط، اليوم انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشىء…

44 دقيقة ago