مجلس الوزراء : إنشاء صندوق رعاية مالية للمعلمين بدء من أول يناير

مجلس الوزراء : إنشاء صندوق رعاية مالية للمعلمين بدء من أول يناير
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=366223
zafta
موقع صباح مصر
zafta

صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أثناء إجتماعه اليوم مع عدد من الوزراء بمقر المجلس أن رئيس الجمهورية وجه بضرورة إنشاء صندوق رعاية مالية للمعلمين بقطاع التعليم بدء من أول يناير المقبل.

 

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية سوف يتم وضع مبلغ نصف مليار جنيه فى صندوق الرعاية المالية للمعلمين بقطاع التعليم ليستفيد منها 2.1 مليون معلم و700 ألف من العاملين الإدارين ويكون الصندوق تابع لمجلس الوزراء.

مشيرا إلى ضرورة توعية المعلمين والطلاب بما يدور حولهم سواء داخليا أو خارجيا من أحداث، وكذلك تضمين المناهج الدراسية رسائل إرشادية بشأن ضبط النمو السكانى.

وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء خلال الأجتماع على ضرورة العمل على رفع وعى الموطنين وأهمية الحفاظ على أستقرار الوطن، كما تقدم خلال أجتماعه بالتهنئة الخاصة للشرطة والقوات المسلحة بمناسبة تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بما يشعره من فخر وأعتزاز أثناء حضوره حفلة تخرج الدفعات الجديدة لينضموا إلى صفوف القوات المسلحة ويذودون بأرواحهم فداء لإستقرار بلدهم.

كما تقدم مدبولى بالتهنئة إلى مجلس الشيوخ ودلأداء أعضائه اليمين الدستورية فى الخطوة التى تكتمل بهل المنظومة التشريعية فى مصر.

اقرأ ايضا

وزير المالية: زيادة مكافأة الامتحانات وحافز الإدارة المدرسية للمعلمين من أول يناير المقبل