متابعة التحقيقات الخاصة بمقتل الصيدلى المصري بالمملكة العربية السعودية

متابعة التحقيقات الخاصة بمقتل الصيدلى المصري بالمملكة العربية السعودية
https://www.sba7egypt.com/?p=90128
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرح السفير ياسر محمود هاشم ،مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية قد كلفت صباح اليوم الجمعه ،على الفور القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة ،وذلك بشأن التحقق من الحادث المتداول إعلاميا من يوم 15 نوفمبر 2018، عن مقتل المواطن المصرى ويعمل صيدلى ويدعى / أحمد طه حسن محمود المنخلى، بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

 

 

فيما أضاف مساعد وزير الخارجية، بأن القنصلية العامة بمدينة جدة قد قامت على الفور بتكليف المستشار القانوني للبعثة المصرسية بسرعة التوجه الى مدينة جازان ،وذلك من اجل متابعة التحقيقات بالنيابة العامة، حيث أفادت السلطات السعودية بأنه قد تم القبض على الجاني وجاري التحقيق معه، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده. كما قامت القنصلية العامة بالتواصل مع إدارة الطب الشرعي، ومع مديرية الشئون الصحية، وايضا تم وكيل إمارة جازان للشئون الأمنية، وذلك للعمل على سرعة الانتهاء من كافة التحقيقات والإجراءات ،وذلك تمهيداً من اجل شحن جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

هذا وقد اقر مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية فى تصريحاته صباح اليوم ،بانه قد تم التأكيد على قيام القطاع القنصلي فى وزارة الخارجية والقنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بمدينة جدة، بشأن المتابعة الحثيثة لكافة الإجراءات المتعلقة بالقضية بالتنسيق مع السلطات السعودية.