Categories: اخبار مصر

ليلة النصف من شعبان – موعدها ودعائها

هناك العديد من حالات البحث، حول ماهو دعاء ليلة النصف من شعبان وماهى موعدها وفضلها، حيث اقترب موعد حلول ليلة النصف، والتي تكون من مغرب يوم السبت الموافق السابع والعشرين، من شهر مارس وحتى فجر يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس 2021.

فيما يقوم المسلمين فى هذه الليلة، بإحياء هذه الليلة المباركة بصيام نهارها، وإقامة ليلها بالذكر وقراءة القرآن الكريم وسائر الأعمال الصالحة من الصدقة وصلة الرحم.

 

ماهو موعد ليلة النصف من شعبان

تبدأ فعاليات هذه الليلة بدءا من مغرب يوم الرابع عشر من شهر شعبان لعام 1442 وسوف تستمر حتى فجر اليوم التالى الخامس عشر من شهر شعبان الجاري، حيث يقوم المسلمين فى جميع انحاء العالم، بإحياء هذه الليلة بالصيام نهارا وقيام الليل بالذكر وقراءة القرآن.

كما أن هناك العديد من الأدعية المأثورة التي يحرص المسلمين على ترديدها ، فى هذه الليلة داعين الله عزوجل ان يتقبل منهم دعائهم وقيامهم، وصومهم حيث يدعوا بسعة الرزق وكل ما يرغب فيه، حيث أن هذه الليلة، هى الليلة التى يقوم بها الله سبحانه وتعالى بتوسيع الارزاق على العباد،  وذلك سواء في الصحة أو السعادة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك عدد كثير من الأدعية التى يرددها المسلمون فى هذه الليلة منها “اللهى إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقي أو محروم أو مطرود أو مقترا علي في الرزق، فاللهم امحو بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي، واقتار رزقي اللهم أثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات، فإنك يا الله ان قلت وقولك الحق يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”.

الدعاء المستجاب بليلة النصف من شعبان

كما أن هناك دعاء مستجاب عند الله سبحانه وتعالى، يفضل الدعاء بها من بينها ما جاء في كتاب الذكر الحكيم قول الله عزوجل “ربى اجعلني مقيما للصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب”.

اقرأ ايضا

تعرف على موعد أول أيام شهر رمضان المبارك وعدد ساعاته لعام 2021

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الريال السعودي اليوم الاثنين 20-5-2024 بالتعاملات الرسميه في البنوك

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الريال السعودي بحسب التعامل الرسمي في البنوك مقابل الجنيه، بمستهل التعاملات عبر…

25 دقيقة ago

استقرار أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاثنين 20-5-2024 بالاسواق المصرية

استقرار واضح وملحوظ بجميع أسعار الأسماك واللحوم في اسواق مصر، بجانب التحسن في التعاملات السوقيه، حيث تعرض بوابتنا احدث…

ساعة واحدة ago