كيفية حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020 – تقديم شقق الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي

كيفية حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020 – تقديم شقق الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي
شقق وزارة الإسكان والتعمير
https://www.sba7egypt.com/?p=375730
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يرغب المواطنين العاديين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، في التعرف على كيفية حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020، بعد انطلاق تقديم شقق الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي أمس الاثنين الموافق 9 نوفمبر الجاري، لعامة أبناء جمهورية مصر العربية، والمقرر أن يتم استمراره لحوالي شهر بالتحديد إلى يوم 7 ديسمبر المقبل، لإعطاء اكبر فرصة للمواطنين من التقدم لحجز الوحدات السكنية التي تم طرحها في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة توفير شقق سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات المختلفة.

شقق وزارة الإسكان والتعمير لمحدودي ومتوسطي الدخل

واعلنت وزارة الإسكان والتعمير متمثلة في صندوق الإسكان والتمويل العقاري، أن الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي يتضمن 125 ألف وحدة سكنية، تستهدف منخفضي ومتوسطي الدخل من المواطنين، والتي يتم توزيعها بنسبة 1 : 4 ، حيث يتم تخصيص 25 ألف وحدة منهم لمتوسطي الدخل، يتم طرحها بـ3 مساحات مختلفة جاءت بواقع 100 متر، و110 متر، و120 متر، بينما يتم تخصيص الـ100 ألف وحدة المتبقية للمواطنين من محدودي الدخل، والتي يتم طرحها بمساحتين مختلفتين، جاءت بواقع 75 مترًا، و90 متراً، ويتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب للمواطنين في غضون 3 سنوات من وقت الحجز.

كيفية حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020

ولكي يتمكن المواطنين من حجز شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020، سواء من محدودي الدخل أو متوسطي الدخل لابد من اتباع بعض الخطوات الأساسية على مدار الـ3 سنوات حتى استلام الوحدات، والتي نحرص من خلال موقع صباح مصر على رصدها اليكم في نقاط بارزة للتعرف عليها، وهي:
1- شراء كراسة شروط الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي، وتسديد مبلغ جدية الحجز حسب مساحة الوحدة، والذي جاء كما يلي:
• مقدم جدية حجز شقة مساحة 75 مترًا (غرفتين وصالة) لمحدودي الدخل: 12,5 ألف جنيه.
• مقدم جدية حجز شقة مساحة 90 مترًا (3 غرف وصالة) لمحدودي الدخل: 15,5 ألف جنيه.
• مقدم جدية حجز شقة مساحة 100 متراً (3 غرف وصالة) لمتوسطي الدخل: 48 ألف جنيه.
• مقدم جدية حجز شقة مساحة 110 متراً (3 غرف وصالة) لمتوسطي الدخل: 51 ألف جنيه.
• مقدم جدية حجز شقة مساحة 120 متراً (3 غرف وصالة) لمتوسطي الدخل: 55 ألف جنيه.
2- تجهيز الأوراق المطلوبة من المتقدم، ورفعها بصيغة pdf على الموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنـــــا.
3- الانتظار لحين إعلان أسماء المقبولين ممن استوفوا شروط الحجز، والتي يتم إعلانها في غضون 2 أو 3 بعد انتهاء فترة الحجز.
4- تأتي تلك الخطوة في شهر أبريل 2021، وهي دفع أول قسط ربع سنوى للوحدة السكنية، ويستمر إلى 12 قسط يتم توزيعهم على الـ36 شهر.
5- في تلك الخطوة يتم الاستعلام الميداني عن المستفيد من الوحدة السكنية، من خلال زيارته في مقر عمله أو مقر سكنه، وفي حالة تطابق البيانات يتم تحويل الملف الخاص به على البنك.
6- تلك الخطوة تتعلق بالبنك حيث يتم التواصل مع البنك الذي يعد جهة التمويل للحاجز، وذلك لتحديد موعد دفعة الاستلام والأقسام الشهرية والتوقيع على العقود، وذلك بعد تحديد رقم العمارة ورقم الوحدة لكل مواطن، على أن تكون تلك الخطوة بعد 3 سنوات من الآن.
7- الخطوة الأخيرة وتتعلق بجهاز المدينة الذي توجد به الشقة السكنية، والذي يتولى تسليم الوحدة للمستفيد والعمل على تعديل أي عيوب في التشطيبات النهائية للشقق.

اقرأ أيضاً:

طرق تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2020 الإعلان 14- أماكن سحب كراسات شروط شقق وزارة الإسكان والتعمير