اخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن وجبة الشلولو وحقيقة علاج فيروس كورونا – كوفيد 19

بالتزامن مع الأبحاث العلمية في كل دول العالم التي تحاول السيطرة على فيروس كورونا كوفيد 19 الذي يحصد أرواح العشرات يومياً في العالم تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها موقع فيس بوك وتويتر اخبار عن علاج الفيروس من خلال وجبه الشلولو على أحدى شاشات التلفاز.

بدأت الحكاية مع تقديم الإعلامي محمود سعد في برنامج باب الخلق حلقة مع ضيفة عن الشلولو الا أن الضيف أعلن عن علاج فيروس كورونا بتلك الوجبة الغذائية.

بينما انتشر ذلك المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرت من ذلك بالاعلان وخاصة مع اتجاة كل دول العالم للبحث العلمي لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي أصبح وباء عالمي.

تعريف الشلولو

تعد إحدى وجبات العصر الفرعوني المشهورة بين مدن الصعيد وتعد وجبه الغداء للأقباط أثناء صيام العذراء مريم، والتي تحتوي على ملوخية مجففه ومياه وليمون وشطة بالإضافة إلى مياه والتي تكون مفيدة للصحة بشكل عام ولكن ليس لها أي علاقة بفيروس كورونا المستجد.

طريقة تحضير الشلولو

يقدم صباح مصر طريقة تحضير الشلولو حيث تتضمن نصف بصلة مقطعة إلى أجزاء صغيرة، مع نصف لتر مياه باردة وكذلك ليمون على أن تكون قطعة واحدة مع كوب من الملوخية المجففة مضاف اليها ملح وتوابل فضلا عن إضافة شطه .

وما عليك سوا إضافة الماء في إناء وإضافة البصل والثوم مع الملوخية وكذلك الملح التوابل والتقليب بشكل مستمر مع نصف ليمونه بقشرها ويتم تقديمها باردة.

 

إقرأ أيضا

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الخميس 9-5-2024 بتعاملات الجنيه

تقدم بوابتنا احدث أسعار الريال السعودي في التعامل مقابل الجنيه من خلال البنوك، في التعاملات الرسميه اليوم…

4 دقائق ago

ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع طقس حار على دمياط اليوم الخميس 9-5-2024 ونشاط الرياح

تشهد البلاد طقس حار مع بداية ارتفاعات درجات الحرارة وايضا استقرار الحالة الجوية، بجانب نشاط…

ساعة واحدة ago