كل ما تريد معرفته عن طريق شرم الشيخ الجديد

كل ما تريد معرفته عن طريق شرم الشيخ الجديد
طريق شرم الشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=172241
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، طريق شرم الشيخ الجديد، أمس وذلك عبر الفيديو كونفرانس إلى جانب افتتاح مساكن النصر بطور سيناء، ويمر الطريق الجديد من الناحية الشرقية بمدن رأس سدر وكذلك أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ.

 

يتميز طريق شرم الشيخ الجديد بتسهيل السفر مباشرة من مدينة شرم الشيخ إلى رأس سدر الذي أعتبره الكثيرون أكثر أماناً مما يوفر في الوقت والمجهود.

بعد افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد، وصلت المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ إلى 450 كيلو متر، وهذا بعد أن تم إضافة طريق مصر السويس الصحراوي الذي يقدر بطول 110 كيلو متر.

أصبحت المسافة بين منطقة رأس سدر ومدينة شرم الشيخ نحو ٢٢٠ كم تقريباً وذلك بعد افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد، مما أتاح التنقل بين المدينتين بكل سهولة ويسر.

اختصر طريق شرم الشيخ الجديد، المسافة بين القاهرة وشرم في 4 ساعات فقط لاسيما بعد ازدواجه مع النفق، تنطلق بداية الطريق بدءاً من نفق الشهيد أحمد حلمي وحتى مدينة شرم الشيخ.

تم تزويد طريق شرم الشيخ الجديد، بمحطات وقود ونقاط إسعاف وأبراج إتصالات ومخرات سيول، ويبلغ طوله 342 كيلو متر، وبلغت تكلفة انشائه نحو خمسة مليارات جنيه ونصف المليار.