كل ما تريد معرفته عن شهادة أم المصريين من البنك الأهلي المصري الشروط والأحكام

كل ما تريد معرفته عن شهادة أم المصريين من البنك الأهلي المصري الشروط والأحكام
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=422411
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

ازداد البحث مؤخرا على شهادة أم المصريين بالبنك الأهلي المصري حيث يسال الكثير من الذين يهتمون باستثمار أموالهم خلال هذه الفترة، وتعتبر من الوسائل التي يتناولها العديد من المصريين لتوفير أموالهم، كما انهاتختلف بين بنك وآخر وفق العائد، حيث إن شراء الشهادة يبدأ من 500 جنيه كحد أدنى، وبحد أقصى 2500 جنيه، لفترة ثلاث سنوات، بعائد نقدي 13٪، كما يمكن أن يصدر للأعمار من 18 إلى 59 عاما.

 

ويجوز للجهات الرسمية شراء الشهادة العاملين معهم بشرط أن لا يتم استبدالها خلال 6 سنوات من موعد الشراء وفق تعليمات البنك إضافة إلى أن شهادات أم المصريين لا يمكن توزيعها أو رهنها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو التصرف فيها بأي شكل من أشكال نقل الملكية، وفقا لتعليمات البنك.

شروط شهادة أم المصريين من البنك الأهلي المصري

في حالة وجود أنواع عديدة من الشهادات الخاصة في البنك الأهلي المصري، وبرغم ذلك فان شهادة أم المصريين لها وضع خاص لأنها صادرة مؤخرا من البنك، ويريد المواطنون معرفة كل ما يتعلق بها من شروط لأنها تبدو كالتالي:

1 – يتم تحديد المبلغ المسترد على شهادة أم المصريين طوال مدة الشهادة.

2- كما هو معتمد لدى البنك لا يجوز ضمان هذه الشهادات أو إصدار بطاقات ائتمانية من أي نوع من خلالها.

3- في نهاية المدة تسترد الشهادة بقيمتها الإجمالية وهي القيمة الاسمية بالإضافة إلى العوائد المتبقية بعد خصم قيمة الودائع.

4- يمكن للعميل استرجاع شهادة أم المصريين في أي وقت من تاريخ الشراء بالقيمة التي تم شراء الشهادة من أجلها.

5- يزود البنك حاملي الشهادة بوثيقة تأمين على الحياة العملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59 سنة دون فحص طبي.

6- يوضح البنك أنة يجوز دفع قسط التأمين الشهري يتم دفعه من عائد الشهادة.

7- البنك علية أن يقوم بتعويض العميل عن وفاة المؤمن عليه بحد أدنى للوفاة الطبيعية مقداره 50، 000 جنيه وفي حالة الوفاة في حادث سيارة أو غير ذلك 250، 000 جنيه.

8- شروط شهادة أم المصريين من البنك الأهلي المصري وفي حالة استرداد الشهادة أو خروج العميل بالمعاش في سن الستين تنخفض قيمة وثيقة التأمين وأخيرا الموافقات تكون يتم تجديدها تلقائيا بالسعر المعلن في ذلك الوقت وفقا لتعليمات البنك.

اقرأ أيضا